#قاطع_الدحيح هاشتاغ يتصدر تويتر

mainThumb

13-06-2021 05:03 PM

 السوسنة - تصدر هاشتاغ #قاطع_الدحيح منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث طالب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة الشاب المصري أحمد الغندور، الشهير بـ"الدحيح" نسبة للبرنامج الذي كان يقدمه على منصة AJ+ التابعة لقناة الجزيرة القطرية.

 
وتساءل الناشط على تويتر @MohannadJ48 بلهجة عامية: "ليش لازم نقاطع الدحيح ؟ ومين الدحيح أصلا؟" وأجاب: "الدحيح هو شخص بيقدم محتوى علمي بشكل ممتع على اليوتيوب من سنوات طويلة وتعاقبت مسيرته على شراكته مع منصات كثيرة، منها شاهد و A الآن الدحيح وبعد طول انقطاع رجع مع منصة New media Academy .
 
وأضاف: "هاي المنصة بشراكة وتعاون مع شركة تانية إسمها " Nas Daily " هاي الشركة تُروّح للاحتلال بأنه احـتلال ناعم وكيوت أمام الغرب، وهي شركة إسرائيلية عشان هيك لازم تتم مقاطعته"، داعيا لمشاركة الهاشتاغ لكشف حقيقة الدحيح، على حد تعبيره.
 
وتساءل الناشط محمد عودة: "معقول الدحيح مبصش بصة على مصادر التمويل؟"، في إشارة منه إلى عبارة يكررها الغندور في برنامجه السابق، وهي "متنسوش تبصوا على المصادر". 
وقال الدكتور أيمن أبو ملال :"ربما قدم بعض المعلومات العلمية.. لكنه في المقابل روج للإلحاد ونظرياته بشكل سافر، واليوم هو مروج مقنع للتطبيع مع الكيان المحتل".
 
وحاولت السوسنة التواصل مع الناشط الغندور، ولم يرد رد من طرفه لحد هذه اللحظة، وبحسب ويكيبيديا، فأحمد الغندور باحث و‌صانع محتوى يوتيوب مصري، اشتهر باسم الدحيح نسبةً لاسم قناته على اليوتيوب وهو أحد البارزين في مجال تبسيط العلوم أو العلم الشعبي، وقد درس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهو الآن باحث ماجستير في جامعة هونج كونج.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد