اليابان تمدد الطوارئ إلى ما قبل شهر من الاولمبياد

mainThumb

28-05-2021 01:34 PM

 السوسنة - قررت اليابان الجمعة، تمديد حال الطوارئ في طوكيو ومناطق أخرى في البلاد حتى 20 حزيران/يونيو المقبل، أي قبل 33 يومًا من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة من العام الماضي، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا.

اقرأ ايضا:  اعتباراً من الأحد.. قرار قضائي بشأن ساعات دوام الموظفين

 
وكان مقررًا أن تنتهي حال الطوارئ في نهاية شهر أيار/مايو الحالي، لكن الحكومة اليابانية قالت إنها في حاجة إلى المزيد من الوقت لمواجهة موجة رابعة من الجائحة.
 
والخميس، قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، "على الرغم من انخفاض عدد الإصابات في طوكيو وأوساكا (غرب)، ما زال الوضع العام هشا".
 
وأضاف "نريد أن نبذل أقصى جهودنا" لمنع تدهور جديد.
 
وأكد الوزير المسؤول عن إدارة الأزمة الصحية ياسوتوشي نيشيمورا، أن "المستوى العام (للعدوى) ما زال مرتفعا جدا". وأضاف "في هذه الحالة نعتقد أنه من الضروري تمديد حالة الطوارئ".
 
وتطبق هذه الإجراءات في عشر من أصل المناطق ال47 في البلاد، بما في ذلك طوكيو وضواحيها وأوساكا وكيوتو (غرب).
 
لكنها لا تشبه تلك المطبقة في دول أخرى في العالم إذ إنها تقضي بفرض قيود على ارتياد الحانات والمطاعم خصوصا.
 
وتواجه الحكومة اليابانية انتقادات بسبب بطء برنامج التطعيم وإصرارها على تنظيم الأولمبياد بين 23 تموز/يوليو والثامن من آب/أغسطس ما سيشكل مجازفة مع تدفق عشرات الآلاف من الرياضيين والمسؤولين والصحفيين من جميع أنحاء العالم.
 
 
ودعت صحيفة "أساهي" اليابانية الشريك الرسمي للأولمبياد وثاني الصحف الوطنية الأكثر انتشارا في البلاد الأربعاء، إلى إلغاء الحدث الذي وصفته بأنه "خطر على الصحة"، مدينة "الطبيعة الأنانية" للجنة الأولمبية الدولية التي أعلن نائب رئيسها جون كوتس الأسبوع الماضي أن الألعاب الأولمبية ستنظم ولو بقيت حالة الطوارئ مفروضة في طوكيو.
 
كما أظهرت استطلاعات للرأي في الأشهر الأخيرة معارضة أغلبية الشعب الياباني للألعاب الأولمبية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد