النفط يرتفع لـ 79 دولارا .. وتوقعات بارتفاع أسعار المحروقات .. الخميس

mainThumb

10-11-2009 12:00 AM

عمان – السوسنة – وكالات - فيا توقع معنيون بقطاع المحروقات ارتفاع اسعار المشتقات النفطية محليا يوم الخميس المقبل ارتفعت أسعار النفط عالميا أكثر من دولار صوب 79 دولارا للبرميل اذ أدى تقدم الاعصار أيدا الى اغلاق منشات النفط والغاز الامريكية وبعد أن دفعت نتائج اجتماع مجموعة العشرين الاسهم للارتفاع والدولار الى التراجع.

وبحلول الساعة 1117 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي في عقود تسليم ديسمبر كانون الاول 27ر1 دولار الى 70ر78 دولار للبرميل ليقترب من أعلى سعر سجله خلال الجلسة عند  95ر78 دولار. وانخفض العقد ثلاثة في المئة يوم الجمعة.

وارتفع خام القياس الاوروبي برنت 20ر1 دولار الى 07ر77 دولار. وخفضت شدة الاعصار أيدا الى الفئة الاولى اليوم لكن بعد أن أوقفت شركات النفط الامريكية الانتاج وأجلت العمال. وقال اوليفر جاكوب لدى بتروماتريكس "...لايبدو أن أيدا قوي بدرجة تكفي لاحداث اضرار هيكلية. لم يحدث تغير حقيقي في العوامل الاساسية لكنك تشتري بسبب الدولار والاسهم".

وارتفعت أسعار النفط من مستوى أقل من 33 دولارا للبرميل الذي سجلته في ديسمبر كانون الاول لتتماشى مع ارتفاع استمر أغلب العام في أسعار الاسهم وهي من العوامل

المؤثرة في الانتعاش. ويؤثر انتعاش الاقتصاد في حجم الطلب على الوقود. في الوقت نفسه تراجع الدولار الامر الذي قد يكون عاملا محفزا لاسعار السلع الرئيسية المقومة بالدولار مثل النفط والذهب. كما ارتفع الذهب الى مستوى قياسي فوق 1100 دولار للاوقية اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد