الحكومة تكشف عن إجراءاتها الجديدة .. تفاصيل

mainThumb

28-03-2021 06:13 PM

 السوسنة - عقد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، مؤتمرًا صحفيًا في رئاسة الوزراء، كشف خلاله عن إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع تطور الوضع الوبائي.

وتحدث المهندس دودين عن مستجدات الحالة الوبائية والجهود القائمة للتعامل معها، قائلًا : "نحيّي جميع الأخوات والأخوة المواطنين، ونشكرهم على صبرهم والتزامهم في ظلّ هذه الظروف العصيبة التي نمرّ بها بسبب تداعيات جائحة كورونا".

اقرأ أيضًا :  الأردن يعلن أعداد وفيات وإصابات كورونا

وأضاف بأن "الحكومة تعمل بجدّ واجتهاد من أجل حماية صحّة المواطنين وسلامتهم، التي هي على رأس أولويّاتنا، وبتوجيه مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني".

وأكد دودين بأن المملكة شهدت تزايدًا كبيرًا في أعداد الإصابات والوفيات، موضحًا أن نسب الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا فقد تجاوزنا حاجز المئة وفاة يومياً وقرابة 10 آلاف إصابة ونسبة (20%) من الفحوصات الإيجابية وكل هذا يؤشر إلى وصولنا مستويات مقلقة من انتشار الوباء

وحول الانخفاض الحاصل، قال دودين بأنه رغم الانخفاض فإن عدد المصابين الداخلين إلى المستشفيات يوميّاً يفوق عدد الخارجين منها بنسبة تصل في بعض الأحيان إلى الضعف؛ وهو ما يزيد من حجم الضغط على المستشفيات، ويرهق قطاعنا الطبّي.

اقرأ أيضًا :  خلية الأزمة تصدر إعلانًا مشددًا للجميع بالأردن

مؤكدًا على "إنّ هذه المعطيات تؤكّد أنّنا ما زلنا في مرحلة خطرة، تتطلّب أعلى درجات الحذر والالتزام، والتعاون بين جميع أبناء الوطن الأعزّاء".

مسارين رئيسين :

 

وعن أبرز الإجراءات، فقد أكد أن هناك مسارين، أولها التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة وأوامر الدفاع.

أما المسار الثاني _ بحسب دودين _ فهو الالتزام ببرنامج التطعيم والتوسع فيه، لافتًا إلى أن هناك إقبال كبير أخذ المطعوم.

اقرأ أيضًا :  اعتبارًا من الأحد.. قرار جديد من الحكومة

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد