توجه لتشديد مواصفات الحافلات العمومية والشاحنات

mainThumb

09-11-2009 12:00 AM

محمد الدويري - اكد وزير النقل سهل المجالي ان الوزارة تدرس تشديد المواصفات على الحافلات العمومية والشاحنات التي يتم ترخيصها في المملكة.
واضاف الوزير في تصريح لـالرأي امس ان الوزارة ترغب بتوفير وسائط نقل بري للركاب والبضائع تلبي المواصفات المتعلقة بالسلامة والبيئة، لافتا الى انها لن ترخص أي مركبة من هذه الفئات الا بالشروط الجديدة حين استكمال الدراسة.
وفي رده على سؤال حول حال المركبات العمومية العاملة حاليا ، قال الوزير ان الوزارة ستمنح مهلة لاصحابها لتصويبها مشيرا الى ان المهلة ستحدد بعد انتهاء الدراسة.
وفيما يتعلق بانشاء هيئة النقل البري ، قال المجالي ان العمل جار على اجراءات تأسيسها مشيرا الى انها تحتاج الى تعديل في التشريعات.
وفيما يتعلق بنقل الركاب في العاصمة الذي تنظمة امانة عمان ، بين ان هناك دراسة بان تنظم الهيئة الامور المتعلقة بمواصفات وشروط وسائط النقل والخطوط فيما ستعنى الامانة بتنظيم العطاءات والرخص.
وتشير احصائيات هيئة تنظيم قطاع النقل العام في العام الماضي الى ان عدد حافلات نقل الركاب في المملكة يزيد على 3ر1 الف حافلة فيما يبلغ عدد سيارات الركوب المتوسطة ( الحافلات الصغيرة) نحو 4500 سيارة من هذه الفئة ، ويصل عدد سيارات التاكسي نحو 16 الى سيارة 12 الف سيارة منها في عمان .
فيما يصل عدد الشاحنات العاملة في المملكة والمرخصة ضمن سجلات الترخيص الى نحو 16 الف شاحنة ....الراي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد