البخيت في نقابة الصحفيين

mainThumb

30-05-2011 10:06 PM

أكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان العالم ينظر الى الاردن باعتباره دولة نموذجية وذلك بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود عملية الاصلاح الشامل .

ودعا رئيس الوزراء الاعلاميين خلال زيارة قام بها الى نقابة الصحفيين الاثنين لتهنئة النقيب ومجلس النقابة بمناسبة فوزهم بالانتخابات الاخيرة الى المساهمة بنقل الصورة الحقيقية والمشرقة للاردن والاصلاح الحقيقي الذي يسير عليه وما تم تحقيقه من خطوات جادة وملموسة في هذا المجال.

وقال البخيت ان نقابة الصحافيين تشكل الجسم والمظلة للعمل الاعلامي مؤكدا ان الحكومة مع حرية الراي والتعبير عن راي المواطنين.

واعاد البخيت تاكيده على ان حقوق الموظفين المالية المكتسبة لن تمس جراء اقرار برنامج اعادة هيكلة الرواتب كما ان رواتب العاملين بالمؤسسات الاعلامية الرسمية بما فيها وكالة الانباء الاردنية لن تنخفض اطلاقا.

وقال ان الحكومة تقود اصلاحا حقيقيا وشاملا وتؤمن بضرورة التغيير باعتباره ضرورة للجميع مشيرا الى ان الاصلاح الشامل يسير بخطى ثابتة وملموسة حيث جرى اليوم الاعلان عن الاصلاح الاداري.

وفيما يتعلق بالاصلاح السياسي اكد التزام الحكومة وعزمها على اجراء اصلاحات شاملة وحقيقية مبينا ان مشروع قانون البلديات جاهز وسيتم رفعه الى الدورة الاستثنائية لمجلس النواب كما ان مخرجات وتوصيات لجنة الحوار الوطني ستقدم الى الحكومة قريبا مشيرا الى انه لا يمكن الدفع بقانون الانتخابات والاحزاب الا بعد ان تنهي اللجنة الملكية من التعديلات الدستورية والمتوقع ان تنتهي خلال حزيران المقبل.

وفيما يتعلق بالاصلاح الاقتصادي اشار الى انه تم تشكيل لجنة خاصة من مختلف المؤسسات العامة والخاصة وقد انجزت عملها خلال اسبوع واحد وسنبدأ بتنفيذ توصياتها فورا .

من جانبه رحب نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني برئيس الوزراء لافتا الى ان هذه الزيارة تعكس اعتزاز رئيس الوزراء بالاعلام ودوره كما يؤكد دور النقابة باعتبارها المظلة الحقيقية للاعلاميين ودورها في تنظيم العمل الاعلامي.

واشار الى دقة وحساسية المرحلة لافتا الى ان الجميع عليه مسؤلية وواجب.

واوضح ان الاصلاح الاعلامي يعتبر بوابة الاصلاح لقطاعات مختلفة خاصة فيما يتعلق بالجانب التشريعي والارتقاء بالموارد البشرية العاملة في القطاع مشيرا الى الدور الكبير للاعلام في تشكيل الراي العام.

ودعا المومني الى ضرورة الارتقاء بالاعلام الرسمي وتحسين المستوى المعيشي لموظفيه واقرار علاوة المهنة للعاملين في هذا المجال خاصة موظفي وكالة الانباء الاردنية ومؤسسة الاذاعة التفزيون.

من جهتهم اكد اعضاء مجلس النقابة على ضرورة تحسين المستوى المعيشي لجميع العاملين في وسائل الاعلام وتطوير عملهم الاعلامي من خلال التدريب المستمر.

واشادوا بقرار الحكومة بالغاء ووقف العمل بمدونة السلوك الاعلامي داعين الى اعادة الاشتراكات للصحف خاصة الاسبوعية منها وانصاف الزملاء الذين كانوا يعملون في المؤسسات الرسمية وانهي عملهم بحجة انه لا يجوز الازدواجية استنادا لمدونة السلوك التي اقرتها الحكومة السابقة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد