البخيت يلتقي رئيس مجلس اتحاد الغرف وتبادل السلع التركي

mainThumb

21-05-2011 07:58 PM

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت في مكتبه برئاسة الوزراء السبت رئيس مجلس اتحاد الغرف وتبادل السلع التركي رفعت هيسار اوغلو الذي يزور الاردن للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للغرف الاسلامية للتجارة والصناعة.

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقات الثنائية بين الاردن وتركيا وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

واشار البخيت الى ضرورة العمل على زيادة مستوى التعاون والتبادل التجاري بين الاردن وتركيا والتركيز على زيادة الاستثمارات التركية في الاردن.

كما اكد رئيس الوزراء اهمية استثمار الموقع الجغرافي المتميز لكل من الاردن وتركيا في الدخول الى اسواق الدول المجاورة.

من جهته نقل هيسار اوغلو الى البخيت تحيات الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، مؤكدا حرص الغرفة على زيادة تعاونها مع القطاع الخاص الاردني لزيادة مستوى التعاون وحجم المبادلات التجارية بين البلدين.

واشاد بعوامل الامن والاستقرار السياسي الذي يتمتع به الاردن، مؤكدا انها عوامل تشجع رجال الاعمال والقطاع الخاص التركي على الاستثمار في الاردن.

واشار الى امكانية زيادة التعاون بين البلدين في قطاع السياحة، خاصة وان تركيا تعد سابع دولة على مستوى العالم من حيث استقطاب السياح.

وقال ان اتحاد الغرف وتبادل السلع التركي وهو اعلى جهة تمثل القطاع الخاص الصناعي والتجاري التركي يسعى لزيادة التعاون وتبادل الخبرات مع غرف التجارة والصناعة في الاردن.

وحضر اللقاء السفير التركي في عمان الدكتور علي كوبرلو.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد