توقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين الاردن وكندا

mainThumb

28-06-2009 12:00 AM

وقع الاردن وكندا في دار رئاسة الوزراء الاحد وبحضور رئيس الوزراء نادر الذهبي اربع اتفاقيات للتعاون الثنائي ابرزها اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين هي الاولى التي توقعها كندا مع دولة عربية .

وشملت الاتفاقيات التي وقعها وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي ووزير التجارة الخارجية الكندي ستوكويل داي اضافة الى اتفاقية التجارة الحرة ثلاث اتفاقيات لحماية وتشجيع الاستثمارات والعمل والبيئة .

وتهدف الاتفاقيات التي جاء توقيعها ثمرة للنتائج الايجابية لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى كندا في تموز 2007 الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنمية الشراكات بينهما ورفع مستوى التبادل التجاري الذي بلغ العام الماضي نحو 61 مليون دينار اردني .

وكان رئيس الوزراء نادر الذهبي التقى وزير التجارة الخارجية الكندي بحضور وزير الصناعة والتجارة وبحث معه اليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .

واكد رئيس الوزراء اهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين ودورها في تنشيط حركة التجارة البينية وتنمية الشراكات نظرا لما تتمتع به كندا من خبرات في التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا وتطوير المناخ الاستثماري .

وحضر توقيع الاتفاقيات وزير البيئة خالد الايراني وامين عام وزارة الصناعة والتجارة منتصر العقلة والرئيس التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار معن النسور .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد