بدائل البوتكس .. طبقيها وستنبهرين بالنتائج

mainThumb

08-11-2020 09:38 PM

السوسنة - مع التقد م بالعمر تتعرَّض أنسجة الكولاجين السليمة للجلد للضرر وتبدأ التجاعيد بالظهور في منطقة الجبين وجانبي العينين وخط الفك السفلي وفي منطقة الرقبة، مما تلجأ النساء الى حقن البوتكس، الذي يؤدي إلى شلل العضلات، ومن مخاطره المعروفة هي إنزلاق المادة إلى مناطق عضلية أخرى، فينتج عنه تدلي الجفن أو الحاجب.

 

فإذا كنت ترغبين بمظهر أكثر شباباً، وتتخلصي من التجاعيد بدون حقن الإبر عليك ان تفعلي ما يلي:

التدليك: يحتاج تطبيقه بضع دقائق فقط، لكنه يتميز بفعاليّته في محاربة التجاعيد اذا تم تطبيقه بالخطوات الصحيحة، ويفضّل أن يتمّ تطبيقها بشكلٍ يوميّ وبانتظام للحصول على النتائج الفعّالة، فهو يحفّز الدورة الدموية ويهدئ عضلات الوجه ويدفعها إلى الاسترخاء، كما أنَّه يؤخر عملية إرتخاء البشرة وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويمنع تكوّن الهالات السوداء تحت العينين.

 

طريقة التدليك: احرصي على أن يكون وجهك ويداك نظيفة، واستخدمي أثناء التدليك كريم مرطباً للنهار أو الليل، وتذكّري أنَّ لكل منطقة من مناطق الوجه تقنية التدليك الخاصة بها، إذاً إبدئي العمل وكرّري كل حركة لمدة دقيقة إلى دقيقتين فقط.

مسار كوفيد-19 أشد وأصعب لدى الرجال والسبب..

تدليك الذقن:

إستخدمي أصابع السبابة والوسطى من يديك وابدئي التدليك من الجهتين بحركات دائرية لطيفة وفي اتجاهين متعاكسين.

 
تدليك الخدين ومحيط العينين:
ضعي إصبعي السبابة لديك على العظمتين أعلى وجنتيك، إضغطي عليهما بلطف من أسفل إلى أعلى.
 
تدليك خطوط وسط الحاجبين:
إطوي إصبعيّ السبابة لديك ودلّكي هذه المنطقة بلطف بالعظم البارز من الداخل إلى الخارج، أيّ من بداية الحاجبين في اتجاه زاويتيّ العينين الخارجيتين.
 
تدليك منطقة الجبين:
إبدئي التدليك بواسطة يديك من أعلى الصدغين صعوداً بحركات تصاعدية وصولاً إلى جذور الشعر، وتحديداً المنطقة الفاصلة بين نهايته ومنابت الشعر.
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد