150 مليون دولار منحة اقتصادية إضافية من الولايات المتحدة للأردن للعام 2009

mainThumb

28-06-2009 12:00 AM

صرحت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي أن رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك اوباما قد صادق على الميزانية الإضافية للولايات المتحدة لعام 2009 والتي تضمنت تقديم منحة إضافية اقتصادية للأردن بقيمة 150 مليون دولار.

وقالت العلي إن هذه المنحة التي اقرها الرئيس اوباما قبل عدة أيام تأتي بالإضافة إلى المساعدات الأميركية الاقتصادية الاعتيادية للأردن للعام 2009 والتي تقدر بنحو 363 مليون دولار، مما سيرفع حجم المساعدات الاقتصادية الأميركية للأردن لهذا العام إلى 513 مليون دولار.

وأستطردت العلي قائلة " لقد جاءت هذه المنحة كثمرة من ثمار جهود جلالة الملك عبد الله الثاني خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن ولقائه بالرئيس اوباما وكبار المسؤولين في الإدارة الأميركية والكونجرس واعترافا بالدور الحيوي للأردن في المنطقة".وأوضحت أن جهود وقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني قد لعبت دوراً بارزاً في تمتين علاقات الأردن السياسية والاقتصادية والتجارية مع العديد من دول العالم، سعياً إلى تحقيق مستوى معيشة أفضل لكافة الاردنيين.

وأكدت العلي شكر الحكومة الأردنية للمساعدات الاقتصادية المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية للأردن وذلك لتمويل تنفيذ عدد من المشاريع التنموية ذات الأولوية في البرنامج التنفيذي لمبادرة (كلنا الأردن) / الأجندة الوطنية، خاصة في ضوء الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله الرامية إلى توفير كافة السبل الممكنة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وقالت إن المساعدات الأمريكية المقدمة للأردن ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الخدمية والتنموية وخصوصا في قطاعات المياه والصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. هذا بالإضافة إلى المنح الموجهة إلى دعم الخزينة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد