اتفاقية بين تجارة وصناعة الأردن والاتحاد الوطني لأصحاب الأعمال الأذري

mainThumb

18-04-2011 12:15 AM

وقعت غرفتا تجارة وصناعة الأردن اتفاقية تعاون مع الاتحاد الوطني لأصحاب الأعمال الأذربيجاني بهدف تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري وإقامة استثمارات مشتركة بين البلدين وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثانية للجنة الأردنية الأذربيجانية المشتركة التي انعقدت في مدينة باكو.
 
ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني رئيس غرفة صناعة الأردن العين الدكتور حاتم الحلواني، والنائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى حيدر مراد، وعن الجانب الأذربيجاني رئيس الاتحاد الوطني لأصحاب الأعمال الأذربيجاني محمد موساييف.

وقال مراد في بيان صحافي  الأحد أن الاتفاقية جاءت لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين وتنويع التبادل التجاري وزيادة إسهام العلاقات الاقتصادية بين أصحاب الأعمال في التنمية الاقتصادية.

وأشار مراد إلى أن الاتفاقية تدعم علاقات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين ما يوفر الأرضية لإقامة مشروعات استثمارية مشتركة والتعاون في مجالات فنية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة وتطوير التعاون بمجال الخدمات التجارية والصناعية والسياحية. وبين أن الاتفاقية تشجع على تنظيم مؤتمرات وندوات وحلقات دراسية حول قطاع الأعمال في البلدين، وتبادل المعلومات حول القطاعات الاقتصادية والتجارية والتشريعات الناظمة لها، والفرص التجارية والاستثمارية، وكذلك تسهيل التجارة وانسياب السلع وتنقل الأفراد وإقامة المعارض المشتركة وزيادة تبادل الوفود الاقتصادية بين الجانبين.

ولفت مراد إلى النتائج التي تحققت خلال إجتماعات اللجنة وأهمها دراسة الجانب الأذربيجاني لسبل تزويد الأردن ببعض احتياجاته من النفط والغاز الأذربيجاني من خلال خط الغاز العربي للمساعدة في تخفيف أعباء هذه المرحلة، بالإضافة إلى الاتفاق على دراسة إنشاء مركز تجاري أردني في أذربيجان ودراسة إمكانية توقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد