اعتداء بالضرب على الزميل الجوهري في بيروت

mainThumb

16-05-2007 12:00 AM

دان نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني حادث الاعتداء الذي تعرض له الزميل شاكر الجوهري أثناء مشاركته في مؤتمر حول اعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت.
وأعرب عن استنكاره لحادث الاعتداء الذي يشكل انتهاكا لحرية الصحافة ويعبر عن عقلية لا تؤمن بلغة الحوار والرأي الاخر والاختلاف.
وطالب نقيب الصحفيين الحكومة اللبنانية بالتحقيق في الحادث ومحاسبة المتسببين وايقاع العقوبات اللازمة بهم..مثلما طالب نقابة المحررين اللبنانيين بادانة هذا العمل غير الاخلاقي الذي يتنافى مع قيم الصحافة الحرة ومباديء حقوق الانسان والمواثيق الدولية التي تدعو الى حماية الصحافيين أثناء أدائهم لواجبهم المهني.
وكان الزميل الجوهري أبلغ نقابة الصحفيين برسالة تشرح ما حدث معه من اعتداء عليه بالضرب من قبل من أسماهم مرافقي أحد الشخصيات الفلسطينية أو أعضاء في المنتدى القومي العربي بعد أن قدم مداخلة لم تعجب القائمين على المؤتمر وقاموا باخراجه من القاعة التي كانت تجري فيها وقائع المؤتمر الصحفي قبل أن ينهالوا عليه بالضرب.
وبحسب رسالة الزميل الجوهري تبين أن الاعتداء كان مبيتا..منتقدا عدم تحرك الحضور لوقف المعتدين عليه.
وأعلن الزميل المومني تضامن النقابة مع الزميل الجوهري..مؤكدا أن النقابة ستواصل تحركاتها على مختلف الصعد لمحاسبة المتسببين بالاعتداء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد