تكيس المبايض .. الاسباب والعلاج

mainThumb

28-07-2020 12:49 PM

السوسنة - نسمع احيانا كثيرة عن مصطلح تكيس المبايض ، نسمع ايضا بنساء منعت الحمل او تاخر حملها بسبب تكيس المبيض ، فما المقصود بتكيس المبيض ؟ وما هي الاسباب . وما هي اعراضه ؟ وما و علاجه ؟

الصحة العالمية: جائحة كورونا تتسارع

يعرف الاطباء تكيس المبايض على ان خلل هرموني يصبح عند النساء في منطقة المبيض ينتج عنه وجود تكيسات صغيرة غير طبيعية على سطح المبيض ، وقد يصل حجمها الى 8 ملم وبالتالي يصبح من الصعب اطلاق البويضة ، مما يؤدي الى حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية وتاخر في الانجاب .

سيدتي.. نصائح تُحافظ على صحة وجمال الشعر

ويذكر العلم الحديث ان من اعراض تكيس المبيض زيادة الاندروجين اي ارتفاع مستوى هرمونات الذكورة عند المراة ،عدم انتظام الدورة الشهرية عند المراة وتضخم المبايض ايضا من العلامات الدالة على تكيس المبيض .

6 أطعمة ومشروبات تكافح تسوس الأسنان

وتعود اسباب هذه المشكلة الى الجينات ، اذ تظهر هذه المشكلة في العائلات وتزداد نسبة اصابة السيدة اذا كان هناك تاريخ عائلي للاصابة .
كما ويشير الاطباء الى ان ادوية علاج تكيس المبايض تستهدف السيطرة على ابرز اعراض تكيس المبايض المرتبطة بالخلل الهرموني ، ويتم استخدام هذه الادوية تحت اشراف طبيب ، كما يمنع منعا باتا استخدامها تلقائيا دون الرجوع الى الطبيب ، لما لها من تاثيرات متداخلة على الكثير من هرمونات جسم الانسان .

المبالغة باستعمال مطهر اليدين تسبب هذه المشكلة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد