هبوط النفط لأقل من 69 دولارا

mainThumb

25-06-2009 12:00 AM

انخفض سعر النفط لاقل من 69 دولارا للبرميل الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات أمريكية ارتفاعا غير متوقع في مخزونات الوقود. وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي الليلة الماضية أن مخزونات البنزين زادت 7ر3 مليون برميل مقارنة بتوقعات بزيادة قدرها 3ر1 مليون برميل اذ رفعت المصافي طاقتها الانتاجية وزادت الواردات.
ومن المتوقع أن تؤكد بيانات ادارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية أرقام معهد البترول .

بلغ سعر الخام الأميركي في عقود شهر اب 91ر68 دولار منخفضا 33 سنتا فيما انخفض خام برنت 35 سنتا ليسجل 45ر68 دولار.
وقال مارك بيرفان كبير محللي السلع في بنك أيه.ان.زد هناك احتمال لان نشهد زيادة في مخزونات البنزين للاسبوع الثالث على التوالي وهي مؤشر يدعو للحذر..نشير الى أن ظروف الطلب ليست بهذه القوة.
ومن المرجح أن يدعم ضعف الدولار أسعار النفط.
في غضون ذلك، قال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد العبدالله الصباح ان التوقيت ليس ملائما لزيادة انتاج اوبك. وردا على سؤال عما اذا كان الوقت ملائما لزيادة انتاج اوبك قال الشيخ أحمد للصحفيين في مجلس الامة الانتاج... لا. وقد اتفقت اوبك العام الماضي على تخفيضات باجمالي 2ر4 مليون برميل يوميا في الانتاج وذلك لمواجهة تراجع الطلب العالمي على النفط نتيجة الكساد. وفي الشهر الماضي تراجع التزام اعضاء اوبك بهذه التخفيضات الى حوالي 75 بالمئة انخفاضا من نيسان واذار عندما بدا أن الالتزام بلغ أقصى مستوى.
وعند سؤاله عما ستفعله أوبك اذا ما تعطلت صادرات ايران بسبب تزايد الاضطرابات الداخلية وارتفعت أسعار النفط الى 80 دولارا للبرميل قال الشيخ أحمد ان الامر يعتمد على السعر الذي سيبلغه النفط واستبعد زيادة الانتاج. وأوقد خلاف على نتائج الانتخابات شرارة أضخم مظاهرات يشهدها الشارع الايراني منذ ثورة عام 1979.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد