6 إستخدامات للاسبرين

mainThumb

22-04-2020 09:52 AM

السوسنة – لا يكاد لا بيت من المسحتضر العلاجي "أسبرين" فهو أشهر الأدوية وأكثرها شيوعا ومبيعا في العالم , فهو مسكن جيد للألم, ويستخدم لعلاج أعراض الحمى, ومضاد للصداع والالتهابات , ويستخدم لتجنب الجلطات القلبية الخطيرة على صحة الانسان , والجلطات الدماغية الخفيفة التي باتت تشغل بال الكثيرين وتمنعهم من العيش بشكل طبيعي .

اقرأ أيضا:كيف تتصرف في الحالات الطارئة ؟

التركيبة المميزة لهذا المستحضر الألماني المصدر جعلت له فوائد أكثر من كونه علاج للأمراض ومقاوم لها , ففي عالم الجمال له حصة الأسد, فهناك العديد من خبراء التجميل الذين ينصحون باستخدامه على البشرة والشعر وغيرها , وهنا استعراض لأهم الخلطات التي تساعد في المحافظة على جمال المرأة .


أولا : ازالة الحبوب الغير مرغوب بها , عن طريق احضار حبة واحدة من الأسبرين وطحنها ووضع القليل من الماء عليها , ووضعها على المكان الموجود فيه الحبوب تحديدا , وتركها لمدة 15 دقيقة , ستظهر النتيجة فورا , وسيلاحظ أن الحبوب قلت أو بدت أقل ظهورا.


ثانيا: تقشير الوجه , فاذا كانت البشرة تعاني من الجلد الميت فالأسبرين حل فعال لازالة هذا الجلد والحصول على بشرة أكثر نضارة عن طريق احضارمطحون خمس حبات من الأسبرين واضافة القليل من الماء الدافئ , وفرك الوجه بالخليط بشكل دائري ثم غسله بماء دافئ أيضا , وبذلك تكون البشرة قد تخلصت من القشور الميتة التي تعطي للوجه اللون الشاحب الغير مرغوب فيه .

اقرأ أيضا:رجعت حليمة لعادتها القديمة .. ما قصته ؟

ثالثا: قناع الأسبرين , تعاني البشرة عادة من المشاكل التي تعطي مظهرا متعبا , مثل الاحمرار , والبهتان في اللون والتهيج ايضا , وتظهر هذه العلامات أو احداهن على الكثيرات , وللتخلص من هذه الأعراض ينصح بهذا القناع الذي يتكون من خمس حبات من الاسبرين المطحونة , يضاف لها 3 ملاعق من الزبادي " اللبن" , وملعقة كبيرة من العسل , يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة , ويغسل الوجه , سيبدو أكثر اشراقا وصحة .


رابعا : علاج فعال للشعر الباهت والمنفوش والغير صحي , الذي يتعرض على المدى الطويل للمؤثرات الخارجية , من مستحضرات التجميل والمجففات الكهربائية , وأشعة الشمش , فللاسبرين فوائد لعلاج الشعر واعادة اللمعان والصحة له عن طريق احضار عشرة حبات من الاسبرين وطحنها , ومن ثم وضعها في كأس من الماء , ووضعها على الشعر لمدة 15 دقيقة , ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة .


خامسا : علاج للقشرة , يقول أخصائيين أن الأسبرين علاج فعال لقشرة الرأس المزعجة والمضرة ببصيلة الشعر, فوضع حبتين من الأسبرين مع الشامبو الخاص والملائم لنوعية الشعر , ثم وضعه على الشعر لمدة خمس دقائق وغسله , سيساهم الى حد كبير في التخلص من القشرة .


سادسا: ترطيب القدم , القدمين الناعمتين هاجس كل سيدة , الأسبرين سيساعد على التخلص من الجلد الميت والجاف والخشونة الموجودة في كعب القدم , عن طريق خلط سبع حبات من الأسبرين المطحونة مع نصف ملعقة كبيرة من الليمون, واضافة ملعقة صغيرة من العسل , ووضعها على القدمين ,ولفها بالنايلون لمدة عشرة دقائق ,ومن ثم غسلها .

اقرأ أيضا:قصص بعض الامثال الشعبية القديمة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد