ميسي ينقذ برشلونة من تعادله الثاني في الليغا

mainThumb

21-02-2011 12:27 PM

أنقذ ليونيل ميسي فريقه برشلونة المتوتر بتسجيله هدفا قرب النهاية ليقوده للفوز 2-1 على اتليتيك بيلباو في مباراة مثيرة بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد.


وأحرز أفضل لاعب في العالم هدف الفوز في الدقيقة 77 بعدما هاجم برشلونة بضراوة عقب ادراك اندوني ايراولا التعادل لصالح بيلباو من ركلة جزاء في الدقيقة 49 بعد تقدم ديفيد بيا للفريق القطالوني في البداية.


وزاد برشلونة المتصدر رصيده الى 65 نقطة من 24 مباراة وأعاد الفارق مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني الى خمس نقاط بعد فوز فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 2-صفر على ليفانتي يوم السبت.


وفي مباريات أخرى جرت يوم الاحد واصل فياريال تعثره وتعادل 1-1 مع ضيفه ملقة فريق الذيل فيما قاد المدرب خوسيه لويس منديليبار فريقه الجديد اوساسونا للفوز 4-صفر على اسبانيول صاحب المركز السادس.


وسجل دانييل ارانزوبيا حارس مرمى ديبورتيفو كورونا أفضل أهداف الاحد عندما وضع الكرة بالرأس في الشباك في اللحظات الاخيرة ليتعادل فريقه 1-1 مع مضيفه الميريا.


وانتهت مسيرة انتصارات برشلونة في 16 مباراة متتالية بالدوري بالتعادل 1-1 مع سبورتنج خيخون في الجولة السابقة ثم الهزيمة 2-1 أمام ارسنال الانجليزي في دوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء وهو ما أدى الى الاعتقاد بأن الفريق القطالوني يواجه تراجعا في مستواه.


لكن هذه الشكوك بدت في غير محلها عندما وصلت تمريرة تشابي الى دانييل الفيس من فوق الدفاع ومرر اللاعب البرازيلي الكرة الى داخل منطقة الجزاء حيث وجدت بيا الذي وضعها في الشباك في الدقيقة الرابعة.


ورغم سيطرة برشلونة على اللعب الا أنه لم يستطع مضاعفة تقدمه وتسبب هدف التعادل الذي سجله ايراولا وجاء من ركلة جزاء احتسبت لصالح فرناندو لورينتي بعدما أعاقه سيرجيو بوسكيتس ليصيب حامل اللقب بالتوتر.


وتخلى برشلونة عن الحذر وعندما بدا بيلباو في طريقه لانتزاع نقطة التعادل مرر تشابي كرة أخرى الى الفيس الذي أرسل تمريرة عرضية الى ميسي ليسجل هدف الفوز.


وأهدر فياريال فرصة التقدم الى المركز الثالث على حساب بلنسية الذي تعادل بدون أهداف مع خيخون يوم السبت بعد تعادله على أرضه باستاد مادريجال.


ومنح ماركو روبن التقدم لفياريال في الدقيقة 35 بعد مجهود فردي من جوسيبي روسي لكن سيباستيان فرنانديز أدرك التعادل لملقة من هجمة مرتدة قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.



وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي لفياريال بدون فوز ليصبح رصيده 46 نقطة في المركز الرابع من 24 مباراة متأخرا بنقطتين عن بلنسية.


وتغلب اشبيلية على ايركوليس بهدف مقابل لا شيء أحرزه ايفان راكيتيتش المنتقل حديثا من شالكه الالماني في الدقيقة 21.


وأصبح رصيد اشبيلية بعد هذا الفوز 34 نقطة في المركز السابع بينما توقف رصيد ايركوليس عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.


كما فاز ريسنج سانتندر على خيتافي بهدف مقابل لا شيء سجله بابلو بينيوس من ركلة جزاء في الدقيقة 88.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد