بدء اجتماعات مؤتمر اتحاد البرلمانين العرب وسط اجراءات امنية مشددة في اربيل

mainThumb

11-03-2008 12:00 AM

السوسنة - بدأت في مدينة اربيل مركز اقليم كردستان العراق صباح الثلاثاء اجتماعات المؤتمرالثالث عشرلاتحاد البرلمانين العرب وسط اجراءات امنية مشددة. ويعقد المؤتمر الذي يستمر 3 ايام وتحضره وفود تمثل 19 شعبة برلمانية عربية برعاية الرئيس العراقي جلال الطالباني وحضور رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني ورئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني وعدد اخر من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين العراقيين في بغداد واربيل.

والقى الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي نورالدين بوشكوج كلمة في مستهل المؤتمر لفت فيها إلى أن انعقاد المؤتمر على ارض العراق له دلالات كبيرة كونه يأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الشعب العراقي.

ويناقش المؤتمر تقرير الأمين العام لاتحاد البرلمانيين العرب حول أوضاع الاتحاد ما بين المؤتمر الثاني عشر الذي عقد في دمشق عام 2004 وبين المؤتمر الحالي الثالث عشر اضافة الى الأوضاع العربية الراهنة ودورالبرلمانيين العرب في تعزيز التضامن العربي وتوحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية.

كما يتضمن جدول اعمال المؤتمر مناقشة موضوع التنمية المستدامة في الوطن العربي وتقرير اللجنة البرلمانية العربية حول تطوير عمل الاتحاد والتعديلات المقترحة على ميثاقه ونظامه الداخلي فضلا عن الامور المتصلة بنشاطه على الساحتين الاقليمية والدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد