اسرائيل تقاطع قناة الجزيرة

mainThumb

12-03-2008 12:00 AM

السوسنة - اعلن مسؤول اسرائيلي الاربعاء ان اسرائيل قررت مقاطعة قناة "الجزيرة" الفضائية لانها تعتبر ان تغطيتها للنزاع مع الفلسطينيين "منحازة".وقال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي مجالي وهبه لاذاعة الجيش الاسرائيلي "ناقشنا هذه المسألة وقررنا مقاطعة هذه القناة لان برامجها المنحازة لا تتمتع بمصداقية وتضر بنا".واتهم الجزيرة بانها "لا تعكس سوى نصف الاحداث وتساعد الارهابيين".واوضح ان المسؤولين الاسرائيليين يمتنعون من الآن عن اعطاء مقابلات للجزيرة وستوجه رسالة احتجاج الى ادارتها في قطر خلال الايام المقبلة.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ارييه ميكيل "نحن قلقون من برامج الجزيرة وخصوصا انطلاقا من غزة".واوضح مسؤول كبير في الخارجية الاسرائيلية لفرانس برس ان حكومته تأخذ على الجزيرة موقفها "المنافي لاي اصول اخلاقية في العمل الاعلامي".
وتابع ان "فريق الجزيرة في غزة صور اطفالا يضيئون شموعا وبث هذه المشاهد" لاعطاء الانطباع بان اسرائيل قطعت كليا التيار الكهربائي عن القطاع في حين انها خفضت فقط امدادات الكهرباء.
وفي بيان مقتضب اصدرته قناة "الجزيرة" مساء الاربعاء، اعلنت انها "تلقت بكثير من الدهشة ما تردد عبر الاذاعة الاسرائيلية حول وقف الحكومة الاسرائيلية تعاملها معها".
واشارت الى انها "لم تتلق اي رسالة رسمية من الحكومة الاسرائيلية بهذا الخصوص".واضاف البيان ان الجزيرة "تود ان تنوه الى انها لطالما كانت حريصة على تغطية الاحداث بكل نزاهة ومهنية منذ انشائها وتؤكد انها ملتزمة بمعاييرها المهنية في تغطية الاخبار حيثما وقعت".
وللجزيرة مكاتب وفريق مراسلين في القدس والضفة الغربية وغزة. ويجري مراسلو الجزيرة بانتظام مقابلات مع مسؤولين اسرائيليين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد