الكرز الأحمر يحارب الشيخوخة .. تعرف على فوائده

mainThumb

30-01-2020 09:27 AM

السوسنة – تعتبر فاكهة الكرز محببة لدى الكبار والصغار لشكلها المغري للأكل ولونها الجذاب وطعمها الرائع لكن هناك فوائد عديدة للكرز فهو يعتبر منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على فيتامينات تزيد التمثيل الغذائي بالإضافة الى انها تعمل على تعزيز الطاقة.
 
ويمكننا الإشارة الى ان الكرز متعدد الاستخدامات فيمكننا اكلة كفاكهة نيئة او يمكننا وضعه داخل الفطائر والكعك ويصبح مطبوخ، وسنتحدث في هذا التقرير عن فوائد كثير لفاكهة الكرز اللذيذة.
 
 
أولا ً "يعالج الأرق"، يوجد هرمون اسمه الميلاتونين تنتجه الغدة الصنوبرية في المخ هذا الهرمون يعمل على تسهيل النوم الهادئ والتحكم في ساعة الجسم الداخلية، هذا الهرمون تساعد فاكهة الكرز على انتاجه.
 
ثانياً "يسهل فقدان الوزن"، لأنه منخفض السعرات الحرارية بالإضافة الى انه غني بالفيتامينات التي تقوي عمليات الايض ويحتوي على نسبة معتدلة من الماء لترد السموم من الجسم.
 
ثالثاً "يقلل من ارتفاع ضغط الدم"، فهو يحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم فبالتالي سيساعد على إزالة محتوى الصوديوم ويوازن بينهما بعدها سيساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.
 
رابعاً " يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية"، لأنه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار. 
 
خامساً "يكافح الشيخوخة"، لأنه غني بمواد المضادة بالأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وستبدو البشرة بعدها أصغر سنا وأكثر صحة بالإضافة الى انه سيساعد على إزالة البقع الداكنة من الجلد.
 
 
لمتابعة السوسنة على تطبيق نبض : (اضغط هنا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد