عريقات: مصلحتنا بقوة الاردن ونرفض الوطن البديل

mainThumb

08-09-2008 12:00 AM

قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية  الدكتور صائب عريقات  ان استقرار الاردن وسيادته وسلامة اراضيه وازدهاره هو مسألة اساسية ورئيسة ونقطة ارتكاز للامن والاستقرار في المنطقة وهو ما تتمسك به القيادة والسلطة الفلسطينية.

ونسبت صحيفة الدستور الى عريقات قوله ان من مصلحتنا ان يكون الاردن دولة قوية مزدهرة ومستقلة بسيادته وحدوده واراضيه وبشعبه العظيم الذي يقدم كل امكانياته لدعم الشعب الفلسطيني.

وحول ما طرح اسرائيليا بالنسبة لمشروع الوطن البديل او الخيار الاردني قال عريقات: هذا كلام لا اساس له من الصحة فنحن كقيادة فلسطينية وكما عبر الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير والسلطة الوطنية نعتبر الاردن من اشد الدول تمسكا واكثرها التزاما باقامة دولة فلسطينية مستقلة ، وجلالة الملك عبد الله الثاني يواصل جهوده ليلا ونهارا على كافة الصعد لتحقيق الهدف الفلسطيني بارساء دعائم الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال ، لذلك فان الاردن دولة وحكومة وملكا وشعبا نثمن جهوده عاليا ونرفض كل ما من شأنه المس بالاردن.

ونفى كل ما يشاع عن مشروع توطين قسم من اللاجئين الفلسطينيين في الاردن ضمن سيناريوهات حل قضية اللاجئين في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي. واضاف: نحن نتمسك بحقوقنا في ارضنا الفلسطينية وكل ما يتعلق بعودة اللاجئين ونتمسك بالقرار 194 وكذلك بالنسبة للاستيطان والقدس والحدود والامن وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية" ، واكد عريقات انها سيناريوهات مزعومة وبالونات اختبار لا وجود لها على الارض.

ورفض عريقات تصريحات رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس بشأن مشاركة حركة حماس في الانتخابات المقبلة واستهجن تدخله في الشؤون الفلسطينية الداخلية مؤكداً استحالة استثناء حركة حماس من أي انتخابات مقبلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد