تعرفوا على مضار الأطعمة المجمدة .. تفاصيل مهمة

mainThumb

30-12-2019 10:37 AM

السوسنة - نلجأ في حياتنا اليومية وخصوصا الأمهات العاملات الى استخدام الأطعمة المجمدة نظرا لانها سريعة التحضير ومتوافرة بكثرة لكن هل فكرت يوما ما مدى تأثير هذه الأطعمة على صحتنا؟ اليكم هذه التفاصيل.
 
 
أشار مهندسو التغذية الى أن هذه الأطعمة المجمدة مثل البرغر والدجاج والاسماك تصنع بعيدا عن الحفاظ على قيمتها الغذائية نظرا الى طريقة تصنيعها التي تتعرض خلالها الى معاملات حرارية معينة تفقده قيمتها الغذائية وهذا يعني أنها غير مفيدة للجسم وعد احتوائها أيضا على الفيتامينات بسبب احتوائها على الكثير من المواد الحافظة. 
 
وأوضحت الدراسات أنه هناك جملة من الامراض التي تسبيها هذه الأطعمة المجمدة مثل ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وارتفاع احتمالية الإصابة بمرض السكري بالإضافة الى الإصابة بمرض سرطان البنكرياس والقولون بنسبة 18%.
 
أيضا هناك بعض الامراض المرتبطة بالمواد الحافظة المستخدمة في تجميدها مثل صعوبة التنفس والصداع وآلام في الصدر والتنميل وتصلب العضلات.
 
وحذر الاخصائيون من احتمالية إصابة الأطفال بسرطان الدم اذا تم تناول النقانق المجمدة بكثرة واحتمالية تعرض النساء الحوامل لانجاب أطفال يحملون ارماض الأورام الدماغية، وجلود الدجاج تسبب انحدار مستوى الجهاز المناعي بسبب احتوائها على 9% من بكتيريا السالمونيا.
 
وينصح بضرورة الابتعاد عن هذه الأطعمة المجمدة واستبدالها بأطعمة صحية ومفيدة مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بالإضافة الى الاكثار من شرب المياه.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد