صبغة الشعر تسبب سرطان الثدي .. تفاصيل

mainThumb

30-12-2019 09:58 AM

 السوسنة ـ كشف دراسات حديثة إن صبغة الشعر لها مخاطر كبيرة جدا للإصابة بسرطان الثدي ،حيث تدخل في مكونات الصبغة 50 ألف مادة كيميائية لذلك حذر البروفيسور التركي النساء من صبغ شعرهن.

 وأكد عضو الهيئة في قسم علوم الأورام بكلية الطب في جامعة قريق قلعة أوغلو جوشغون،إنه يرتفع أكثر من 9% خطر الإصابة بالسرطان للنساء اللتي يقمن بصبغ شعرهن بشكل دائم وليهن سرطان وراثي في العائلة .
 وأوضحت الدراسة التي أخذت 50 ألف سيدة لها عامل وراثي بسرطان الثدي وما تأثير الصبغة عليهن ،وأكدت الدراسة إان النساء اللاتي يصبغن شعرهن باستمرار يكون احتمال اصابتهن بسرطان الثدي يزداد بنسبة 9%،وفقا لما قاله جوشقون في تصيح له للأناضول .
وأضاف جوشقون أن صبغات الشعر يتكون فيها 50 ألف مادة كيميائية وأنه وفقا لاقتراح المؤسسات الصحية في أوروبا والولايات المتحدة تم إزالة الكثير من المواد الكيميائية الرارابين والأمونيا من صيغات الشعر .
 
 
وأكد أن يمكن التعرض لسرطان الثدي بحسب مكونات صبغة الشعر المستخدمة وأن إزالة مادتي الباربين والأمونيا لا يحمي وحده من سرطان الثدي.
 
وأضاف جوشقون التركي أن صبغات الشعر آمنه أكثر بشكل نظري،مشددا انه لا يوصي قطعيا باستخدام صبغة معينة أو يقارن بين أنواع الصبغات .
وآشار جوشقون الى مخططات جامعة قريق قلعة للقيام بدراسات بالتعاون مع وزارة الصحة التركية ،مؤكدا على أهمية القيام بدراسات عن صبغات الشعر التي يستخدمها النساء  بشكل مفصل  ونسبة الاصابة نتيجتها بسرطان الثدي .
 
 
وبين أن ملامسة المواد الكيميائية أو استنشاقها يؤدي الى الإصابة بسراطانات ،مشيرا الى دراسات نتيجتها أن مصففي الشعر الذين يقومون بصبغات الشعر يصابون بسرطان المثانه . 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد