لماذا تظهر التجاعيد بعمر صغير؟

mainThumb

22-12-2019 11:12 AM

السوسنة - تلاحظ بعض النساء ظهور تجاعيد على الوجه قبل الأوان المفترض أن تظهر فيه، وهي المشكلة التي تثير أرقهن بالفعل ما لم يتم التعامل معها على وجه السرعة ومحمل الجد، قائمة بأبرز الأسباب التي تقف وراء ظهورها مبكرا.
 
"النوم على البطن"، بسبب ارتكاز الوجه على الوسادة طوال الليل، ويؤكد باحثون بالفعل أنَّ طريقة النوم هذه تسرع عملية الشيخوخة، وأنَّ النوم على الظهر أفضل.
 
" تناول نوعية الوجبات الخفيفة السكرية"، ثبت أنَّ الحمية الغنية بالسكر من الممكن أن تؤدي لكافة أنواع مشكلات البشرة، بما في ذلك مشكلة التجاعيد.
 
 
"عدم استخدام كريم واقي الشمس خلال النشاطات اليومية"، ثبت أنَّ التعرض لأشعة الشمس في المشاوير القصيرة قد يسبب ظهور بعض التجاعيد على البشرة، ولهذا ينصح الخبراء بعدم تفويت استخدام الكريم.
 
 
"عدم شرب المياه"، ثبت أنَّ تناول هذا القدر من المياه يوميًا أمرٌ كفيلٌ بتعزيز حيوية الجسم، حمايته من الجفاف ومنح البشرة النضارة التي يحتاجها.
 
 
"الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة"، الإفراط في وضع تلك المنتجات من الممكن أن يؤدي لحدوث انسداد في المسام أو ظهور بقع على البشرة.
 
"التدخين بنوعيه"، فهو يلحق أضرارا بالغة بالبشرة ويمكن أن يؤدي لانهيار الكولاجين ومن ثم حدوث ترهل واضح في الجلد.
 
 
"عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم"، وهو ما ثبت أنه يضر فعليًا بصحة البشرة، ينصح بالنوم مدة كافية لحماية البشرة من التجاعيد.
 
"التحديق لفترات طويلة على مدار اليوم في شاشات الكمبيوتر"، فالتحديق ورفع الحواجب وغير ذلك قد يؤدي لتقلص العضلات بالوجه، وينتج عنه حدوث تجاعيد بارزة في تلك المناطق.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد