غسول الفم خطر يهدد مستخدميه

mainThumb

16-12-2019 03:04 PM

السوسنة- يحرص الكثير منا على استخدام غسول الفم باستمرار و بنكهات مختلفة على الرغم من أسعاره الباهظة، و ذلك من أجل التخلص من روائح الفم الكريهة وعلاج أمراض اللثة وتجويفات الأسنان. و لكن دون التحقق من صحة هذه المعلومات.
 
وبحسب ما نشره موقع ”با-باميل“ الإلكتروني: "فإن غسول الفم لا يبدو فعالًا للغاية، ولذلك لا يمكن الاستغناء به عن فرشاة وخيط تنظيف الأسنان وأيضًا لا يحافظ على رائحة الفم النظيفة لمدة طويلة وتأثيره بسيط للغاية لعلاج أمراض اللثة وتقليل الرواسب
 
الجيرية على الأسنان".
 
وأثبتت الدراسات أن لغسول الفم مخاطر صحية كثيرة للغاية وذلك احتوائه على مواد ضارة بصحة الانسان وهذه المكونات:
 
 
1-الكحول:
يحتوي غسول الفم على كميات كبيرة من الكحول فتؤدي لجفاف الفم مع الاستخدام اليومي المتكرر، حيث لم يتوقف الأمر عند الشعور بالجفاف فحسب بل يصاحبه أمراض خطيرة مثل: تجويف الأسنان، أمراض اللثة، التهابات الخميرة الفموية ومشاكل في الجهاز الهضمي وضارة بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات لأنها تمنع نموهم بشكل طبيعي.
 
2-كبريتات الصوديوم:
فيؤدي الى ارتفاع نسبة الصوديوم بشكل غير طبيعي و الذي يؤدي للغثيان والشعور بالإعياء ويصل لانكماش الخلايا العصبية والدخول في غيبوبة.
 
3-السكرين وغيرها من المُحليات:
تزيد هذه المواد من وزن الجسم وتسبب الحساسية والصداع والإسهال والطفح الجلدي.
 
4-الكلورهيكسيدين:
فهذه المواد تقتل البكتيريا داخل تجويف الفم واللثة، لكن استخدام غسول مضاد للبكتيريا بشكل يومي يؤدي لزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وسرطانات الفم والحبال الصوتية والحنجرة والمريء.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد