تصدير 2500 طن بندورة إلى العراق

mainThumb

26-01-2011 08:25 PM

أكد وزير الزراعة الدكتور تيسير الصمادي ان الحكومة عازمة على دعم المزارعين ومعالجة الاختلالات في تسويق محصول البندورة من خلال فتح الاسواق الخارجية امام منتجاتهم.

وقال خلال لقائه مساء الاربعاء مزارعي البندورة في الاغوار الجنوبية انه تم خلال هذا الاربعاء تصدير نحو 2500 طن من مادة البندورة الى السوق العراقي وسيتم التباحث مع الشقيقة السعودية لفتح اسواقها ايضا امام منتجاتنا الزراعية.

واضاف انه جرى الاتفاق مع امين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني بالغاء الضريبة التي يدفعها موردو البندورة الى السوق المركزي والعمل على اعادة جدولة الديون المترتبة على المزارعين للحفاظ على ديمومة هذا القطاع الاستراتجي.

 وبين الصمادي ان رئيس الوزراء سمير الرفاعي سيقوم بزيارة الى لواء الاغوار الجنوبية خلال الاسبوع المقبل للاطلاع على الواقع الزراعي في المنطقة والاستماع الى مطالب المزارعين لايجاد الحلول المناسبة لها.

واستعرض رئيس اتحاد المزارعين في محافظة الكرك عصمت المجالي مطالب المزراعين المتمثلة بفتح اسواق تصديرية للمنتوجات الزراعية واعادة النظر في الديون المترتبة على المزارعين والغاء رسوم دخول المتوجات الزراعية الى السوق المركزي.

 وكان مزارعو الاغوار الجنوبية قد القوا كميات كبيرة من محصول البندورة على الطريق الرئيسي المار في غور الصافي باتجاه العقبة صباح اليوم لانخفاض اسعارها."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد