فايروس الحصبة يعود من جديد

mainThumb

28-11-2019 12:01 PM

السوسنة - تشير الأدلة الى أن العالم سيعود من جديد للحديث والاصابة بفيروس الحصبة التي قد تكون مسؤولة عنه بعض الممارسات الإنسانية الخاطئة.

إقرأ ايضاً :تعلّم كيف تتغلب على حموضة المعدة دون دواء

حيث أعلنت العديد من الدول ظهوره مجددا بعد أن تمكن العلماء خلال القرن الستين من اكتشاف لقاح مضاد للمرض يقضي عليه، حيث أشارت منظمة الصحة العالمية الى أن جميع بلدان العالم تشهد زيادات في عدد حالات الإصابة بالحصبة خلال تقرير نشرته في منتصف العام.
 
 
وبينت تقارير جديدة تابعة للمنظمة تفيد بظهور أكثر من 440 ألف إصابة بالحصبة في أنحاء العالم خلال العام الحالي خصوصا في إفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية والشرق الأوسط وهذا يعني أن عدد حالات الإصابة بالحصبة مستمرة في الارتفاع عالميا، مقارنة بأعداد المصابين خلال العام الماضي الذي بلغ 350 ألفا.
 
وأوضحت أن الكونغو أبلغت عن أكثر من 250 ألف حالة مشتبه بها هذا العام، منها ما يقارب الخمسة آلاف حالة وفاة، أما في أوكرانيا فهناك أكثر من 56 ألف حالة، وأنباء عن تفش للمرض في البرازيل وبنغلاديش ومناطق أخرى. 
 
ومن الجدير بالذكر أن الحصبة مرض فيروسي حاد ومعدي يصيب الأطفال يؤدي الى ارتفاع في درجة الحرارة مصحوب برشح وسعال ورمد، وطفح يظهر على جميع أجزاء الجسم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد