اطلاق المرحلة الثانية من برنامج دعم المؤسسات

mainThumb

22-01-2011 03:54 PM

تطلق المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في 30 من الشهر الحالي المرحلة الثانية من برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات برعاية رئيس الوزراء سمير الرفاعي.


وقال بيان للمؤسسة السبت ان إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج تحت مسمى برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات يأتي استمراراً للمسيرة التي حققها برنامج تحديث وتطوير المشاريع الاقتصادية وكذلك للأثر الإيجابي الذي حققه في تطوير القطاع الصناعي ومساهمته في نمو الصادرات الوطنية.


ويهدف مشروع دعم المؤسسات وترويج الصادرات والذي تقدر كلفته بـ 16 مليون يورو بتمويل من الإتحاد الأوروبي والذي تساهم الحكومة الأردنية فيه بمبلغ مليون يورو الى دعم وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة والحرفية وجمعيات الأعمال في قطاع الصناعة وتطوير قدراتها الفنية والتصديرية.


واشار البيان الى ان المؤسسة ستنظم على مدى الأسابيع اللاحقة ورشات تعريفية متعددة في مختلف محافظات المملكة للوصول الى تحديد الاستراتيجيات الملائمة للتصدير والأسواق التصديرية الواعدة من خلال دراسات تطوير الصادرات والمشاركة في المعارض الدولية والحصول على شهادات المطابقة الدولية بالإضافة الى الدعم الفني والمادي اللازم بهدف تطوير وتحديث خطوط الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع.


وتوقع البيان أن يتم دعم أكثر من 270 شركة إما من خلال الدعم المباشر عن طريق المنح أو غير المباشر عبر الدراسات والخدمات الفنية التي سيتم تقديمها على مستوى القطاع أو اتحادات الشركات.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد