مدير البريد يتوقع ارتفاع ايردات العام الحالي

mainThumb

22-01-2011 03:36 PM

توقع مديرعام البريد الاردني احمد علي عبيدات ارتفاع ايرادات العام الحالي خصوصا بعد تعديل اسعار بعض الخدمات المقدمة للمؤسسات الحكومية والخاصة والتوسعة في الخدمات المقدمة للمواطنين والاعفاء من دفع بدل الخدمة لفواتير الكهرباء والتي ستتحملها الشركات المتعاقدة مع البريد .


واضاف عبيدات ان خطة البريد الاردني الرامية الى تحويل المكاتب البريدية لنافذة خدمة للمجتمع تقدم من خلالها الخدمات للمواطنين ادت الى توسعة الشراكة مع القطاعين العام والخاص بحيث يتم توفير الوقت والجهد على المواطنين .


واشار الى ان البريد الاردني احتل موقعاً متميزاً على مستوى العالم بحسب ما اظهره تقرير الاتحاد البريدي العالمي التابع لهيئة الامم المتحدة والمتعلق بالبريد الدولي ذي الاولوية الذي بين ان الاردن كان قد حصل على علامة متقدمة في سرعة الانجاز وهي 5ر95 بالمئة بحسب التقييم ( ي +5 ) المعني باوقات الارسال حيث تعتبر هذه العلامة من اعلى علامات الاداء على المستوى العالمي .


واوضح عبيدات ان التوجه الحكومي الداعم للبريد الاردني سيعزز من التطور الذي تسعى له ادارة البريد.


واشار بهذا الصدد الى ضرورة قيام الوزارات والمؤسسات الحكومية باعتماد البريد الاردني لنقل البريد الخاص بها حفاظا على الحق الحصري له حيث حصر القانون نقل الرسائل التي يقل وزنها عن 500 غرام بالبريد الاردني مبينا ان بعض المؤسسات الحكومية لا تتقيد بما نص عليه القانون .


ولفت الى ان البريد استطاع خلال العام الماضي تغطية كامل نفقاته دون الحاجة الى اللجوء للمساعدات او القروض وان ايراداته ونفقاته بلغت حوالي 10 ملايين دينار شملت الرواتب والاجور والضرائب والنفقات التشغيلية الاخرى بما فيها تحديث عدد من المكاتب البريدية .


وقال ان الازمة المالية العالمية وما رافقها من تأثير على كبريات الشركات الخاصة المتعاملة مع البريد لم تمنعه من تحقيق الاهداف التي تضمنتها خطته الاستراتيجية .


وبين عبيدات ان البريد استطاع تطوير خدماته بما يتلاءم مع حجم الجمهور مشيرا الى ان البريد الاردني تعامل مع 35 مليون بعيثة بريدية ما بين صادر ووارد خلال العام الماضي.


وقال ان نسبة المواطنين المتعاملين مع البريد الاردني زادت عن السنوات السابقة بنسبة تجاوزت 45 بالمئة من حجم السوق البريدي .


وعرض الخدمات التي يقدمها البريد المتمثلة في تجديد جوازات السفر وبطاقة الاحوال الشخصية ودفتر العائلة وشهادة الميلاد ورخص قيادة المركبات وتجنيد الافراد للقوات المسلحة وقبول طلبات بعض الجامعات الخاصة وطلبات سكن كريم لعيش كريم والتأمين الصحي والشكاوى المقدمة لديوان المظالم.


وبين انه سيتم قريبا تدشين خدمة تصديق المعاملات الخاصة بوزارة الخارجية من خلال مكاتب البريد اضافة للاستفسارات او طلب معلومات من الخارجية وهذه الخدمات تم ادخالها حديثا على نشاط البريد الاردني الذي يقدم الخدمات التقليدية من رسائل وطرود بريدية وبريد مهجن وبرقيات والبريد السريع اضافة الى الخدمات التي كان يقدمها منذ سنوات عديدة مثل دفع المعونة الوطنية وقبول طلبات الجامعات الرسمية وتوزيع شيكات المحروقات ودفع فواتير المياه والكهرباء والهاتف .


من ناحية اخرى اوضح عبيدات ان بعض المؤسسات البريدية العربية اعتمدت خلال العام الماضي مركز التدريب التابع للبريد الاردني من اجل تدريب كوادرها على الانظمة الدولية في تتبع البعائث البريدية ونظام الحوسبة وآلية التدقيق الداخلي وسير العمل في قسم الطرود البريدية والبريد المهجن .بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد