الكاتب ناهض حتر يصف عوض الله بشيخ الفاسدين ويتهم نوابا بتجارة الحشيش

mainThumb

06-09-2008 12:00 AM

شن الكاتب السياسي وعضو حركة اليسار الاجتماعي ناهض حتر هجوما على مجلس النواب ورئيس الديوان الملكي الدكتور باسم عوض الله لدرجة انه وصف الاخير بـ"شيخ" الفاسدين في الاردن. وقال حتر في مناظرة مع النائب خالد البكار خلال برنامج قلب الشارع على قناة نورمينا الفضائية ان عوض الله ونصف النواب في مجلس النواب فاسدين مشيرا الى ان الفساد في الاردن اصبح مؤسسة وليس ظاهرة يدافع عنها نواب ومتنفذون وصحفيون مأجرون يؤثرون على سمعة البلد.

واضاف ان الحكومة الحالية لديها برنامج لكشف الفساد وملاحقة الفاسدين ولكن هنالك جهات غرضها عدم الكشف عن مؤسسة الفساد ويدافعون عن الفادسدين.

ولفت حتر خلال الحلقة التلفزيونية التي شهدت ملاسنات وتبادل الاتهامات بين النائب البكار وحتر, ان عوض الله جاء الى الاردن عام 1990 وكان راتبه 600 دينار ويمتلك الان قصرا ثمنه 17 مليون دينار في دابوق ، مشيرا الى ان هذا دليل على الفساد ، وقال ان " عوض الله كان راتبه عام 2000 حوالي 900 دينار وبكى يوما ما عندما اضاع راتبه ولكننا الان لا نريد ان نتحدث عن مئات الملايين في حسابه وهو الان يمتلك قصرا سعره يصل الى 17 مليون دينار ".

وقال ان مسؤول مثل عوض الله عندما يتهم بموضوع الاتجار بالبشر, كان عليه ان يصدر بيانا حول هذا الموضوع ولا يلزم الصمت . واضاف " لو كان لدى عوض الله "الاخلاق" لاستقال بعد قضية الاتجار بالبشر. واتهم حتر نوابا لم يذكر اسمائهم بالمتاجرة بالحشيش , كما قال ان نصف النواب فاسدون. وقال ان الاردن يتعرض الان لمؤامرة اميركية اسرائيلية فلسطينية لاقامة وطن بديل في الاردن .

وشهدت الحلقة ملاسنات حادة بين المتناظرين لدرجة ان النائب البكار وصف حتر بـ"قليل الادب" ورد عليه حتر انا اصلا لا اعرفك والنواب امثالك عليهم ان يخضعوا لدورات في الاقتصاد والمعرفة, حينها رد البكار " لا يشرفني ان يعرفني واحد مثلك وامثالك من الصحفيين يجب ان يخضع لدورات في الادب " .

ومما جدير ذكره ان الكاتب الصحفي كان قد قدم استقالته السبت من البنك الاهلي الاردني التي عمل فيه كمستشارا ومديرا تنفيذيا لعدة سنوات . ويشار الى ان الجرأة والصراحة وتبادل الشتائم في الحلقة التي وصفت بالنارية اثارت تساؤلات لدى مراقبين سياسين وبرلمانيين خاصة السقف العالي الذي تميزت به الحلقة !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد