النشرة الاسترشادية لأسعار السلع الأساسية

mainThumb

16-01-2011 02:17 PM

 أصدرت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الاحد نشرة استرشادية لأسعار 33 سلعة أساسية للفترة 16- 26 كانون الثاني بهدف تعريف المواطنين بالأسعار العادلة لها.

واشارت الوزارة في بيان صحافي ان النشرة الاسترشادية تبين أسعار بيع الجملة والسعر العادل للسلع الأساسية حيث سيتم اصدارها بشكل اسبوعي في اطار الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع جمعية المستهلك للمحافظة على توازنات السوق المحلي وتخفيض الاسعار والحيلولة دون ارتفاعها أو المبالغة فيها.

وقالت الوزارة ان السعر يمثل الحد الأعلى للسلع التي تشتمل عليها النشرة حيث ان بعض المحلات التجارية خاصة الكبرى منها تبيع باسعار أقل ضمن عروض خاصة تعلن عنها باستمرار وفقا لما وقفت عليه مديرية مراقبة الاسواق في الوزارة وتتابعه بشكل دائم.

واضافت ان الاسعار العادلة هي بمثابة ارشاد للمستهلكين وتعريفهم بها حتى لايقعوا ضحية لممارسات بعض التجارة، مشيرة الى ان تلك الاسعار يتم الوقوف عليها بعد دراسة شاملة تجريها مديريتا مراقبة الاسواق والمنافسة في الوزارة وتتبع حلقات تزويد السوق بها.

وأكدت الوزارة أهمية اتباع المستهلك لانماط تسوق أكثر تأثيرا في السوق وضرورة الشراء من المحلات التي تبيع بأسعار عادلة وكذلك الاقبال على البدائل الاخرى في حال ارتفع سعر صنف معين لذات السلعة حيث ان الخيارات متعددة امام المواطنين اذ يتم الاستيراد من مناشئ عديدة."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد