آلام الظهر مرتبطة بأمراض السرطانات !!

mainThumb

27-10-2019 07:39 PM

السوسنة -نشر موقع  "healthline" والمختص بأمور الصحة، دراسة حديثة تربط الآم الظهر مع أنواع معينة من السرطانات.
 
 
وأضاف الموقع أنه من الممكن أن يكون هناك علاقة وثيقة بين أسفل الظهر وعدة من أنواع السرطانات كسرطان العمود الفقري أو القولون والمستقيم أو المبيض 
 
وأشارت الدراسات إلى أنه  ليس بالضرورة أن تكون أي آلام في أسفل الظهر علامة على الإصابة بالسرطان، فغالب الأحيان تكون سببها تعب وعدة أمور تسبب هذه الآلام .
 
وبين الموقع الآلام التي ليس لها علاقة مع السرطانات، حيث أن آلام الظهر التي لا تبدو مرتبطة بالحركة أو لا تسوء مع الحركة، وآلام الظهر التي تحدث عادة في الليل أو في الصباح الباكر وتختفي أو تتحسن أثناء النهار.
وأضاف الموقع إلى أن آلام الظهر التي تستمر حتى بعد العلاج الطبيعي أو غيرها من العلاجات وآلام الظهر لا يجب أن تكون شديدة للإشارة إلى السرطان حيث يمكن أن تتراوح في الشدة.
 
وذكرت الدراسة الأعراض التي لها علاقة وثيقة بمرض السرطان والتي قد تكون إنذارا بالإصابة بأحد أنواع السرطانات كتغييرات في عادات الأمعاء لديك، مثل الدم في البول أو البراز وهبوط مفاجئ، وفقدان الوزن غير مبرر والتعب غير المبرر وضعف أو وخز أو تنميل في الذراع أو الساق
 
 
ليس ضروريا أن تكون آلام أسفل الظهر علامة على الإصابة بالسرطان، فهو أمر شائع قد يكون بسبب عادات خاطئة في الجلوس أو المشي أو عدم ممارسة الرياضة، لكن لسوء الحظ.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد