بعثة اقتصادية تختتم زيارة الى سلطنة عمان

mainThumb

15-01-2011 04:31 PM

اختتمت بعثة اقتصادية تضم مجموعة من شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيارة الى سلطنة عمان استمرت عدة ايام.


وحسب بيان صحافي صادر عن جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج) الجمعة فقد أتاحت الزيارة، التي نظمتها "إنتاج" وجمعية المصدرين الأردنيين بدعم من برنامج التنمية الاقتصادية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن، الفرصة للشركات المشاركة للتعرف على السوق العماني بما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طريق الاجتماع مع ممثلين من شركات عُمانية وجهات حكومة وتحقيق فهم شامل لمتطلبات ومستقبل السوق العماني إضافة الى خلق فرص للتعاون بين الشركات الأردنية والقطاع العُماني.


وجاءت المشاركة حرصا من جمعية انتاج وجمعية المصدرين الأردنيين لخلق فرص جديدة لتبادل الخبرات بين البلدين فيما يخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفتح المجال لعدد من التحالفات بين البلدين إضافة الى مناقشة استراتيجيات تطوير هذا القطاع في البلدين.


وتضمنت فعاليات البعثة زيارات للقطاع الحكومي شملت وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد والسياحة ووزارة العمل إضافة الى غرفة التجارة والصناعة وهيئة تنظيم الاتصالات والمركز العماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات حيث بحث الجانبان فرص الاستثمار المتاحة وسبل تعزيز التبادل التجاري .


وعرض الجانب العماني امام البعثة ملامح الاقتصاد الوطني ورؤيته طويلة المدى (2020) والخطة الخمسية الثامنة والفرص الاستثمارية التي تقدمها قطاعات واعدة خلال سنوات الخطة مثل السياحة وتقنية المعلومات والاتصالات وصناعة المركبات والطاقة البديلة (مثل طاقة الشمس وطاقة الرياح) والكيماويات والمعادن والبلاستيك.


وعقد الوفد عدد من اللقاءات خلال زيارته لواحة المعرفة في مسقط، مع هيئة تقنية المعلومات، وكلية الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات إضافة الى واحة المعرفة حيث تم تعريف الوفد بفرص الاستثمار داخل الواحة والامتيازات التي تحصل عليها الشركات.


وقدم الوفد في ندوات عقدها عروضا لأهم الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات من اعضاء الوفد للقطاعات المستهدفة.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد