تخفيض اسعار السكر والارز واللحوم 5 %

mainThumb

15-01-2011 02:24 PM

قرر كبار مستوردي المواد الغذائية تخفيض اسعار الجملة لمواد السكر وزن 50 كيلو غراما والارز واللحوم الحمراء المستوردة بنسبة 5 بالمئة وتحمل عبء فرق الاسعار دعما للمواطنين .

وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابره ان القرار الذي يسرى اعتبارا من يوم غد الاحد ياتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية للمساهمة في التخفيف اثار الأوضاع الاقتصادية الصعبة على معيشة المواطنين.

واضاف السبت ان كبار المستوردين قرروا بيع بعض هذه المواد باسعار اقل من التكلفة وتحمل اي اعباء اضافية مترتبة على هذه الاصناف رغم عدم استقرار اسعارها في الاسواق العالمية .

ودعا جوابره تجار التجزئة واصحاب المراكز التجارية والمولات الاستجابة للقرار بسرعة وعكس نسبة التخفيض على الاسعار التي تباع للمستهلك. واكد ان المستوردين وكبار التجار ورغم تقلبات الاسعار العالمية التي طالت معظم السلع الغذائية والاساسية ملتزمون بتوفير مخزون من المواد الغذائية وزيادة الاستيراد والمعروض منها بما ينعكس على استقرار الاسعار .

واوضح جوابرة أن النقابة تتابع مع المستوردين أسعار السلع الأساسية في الأسواق العالمية للوقوف على تداعياتها لافتا الى انهم زودوا خلال الايام الماضية أسواق المؤسستين العسكرية والمدنية بمخزون كبير من المواد الغذائية وبخاصة السكر والأرز. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد