المالية توقع اتفاقية لخدمات الدفع الالكتروني

mainThumb

12-01-2011 06:10 PM

وقعت وزارة المالية وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع الالكتروني الأربعاء اتفاقية يتم بموجبها قبض الإيرادات العامة للدولة من قبل الوزارة والمديريات والمراكز المالية في المحافظات والدوائر التابعة للوزارة بواسطة بطاقات الائتمان (ماستر كارد).


ووقع الاتفاقية وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور وعن الشركة الرئيس التنفيذي سعيد شقم بحيث تشمل ضريبة الدخل وضريبة المبيعات ودائرة الجمارك ومؤسسة المناطق الحرة.


وقال الدكتور أبو حمور أن هذه الاتفاقية تأتي انسجاما مع سياسة الوزارة الهادفة إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين والمراجعين العرب والأجانب والزائرين والمقيمين في المملكة في دفع الرسوم والضرائب والبدلات والأجور المستحقة عليهم للخزينة من خلال استخدام التقنيات الحديثة.


وأوضح أن الاتفاقية تأتي امتدادا لعلاقة سابقة تم فيها توسيع استخدام بطاقات الائتمان ويأتي كذلك انسجاما مع توجيهات الحكومة الرامية إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين وزوار المملكة.


وبين ان الاتفاقية ستنعكس إيجابا على تسوية المدفوعات لصالح الخزينة كما ستؤدي إلى تسريع تحويل هذه المدفوعات إلى حسابات الإيرادات لدى البنوك المعتمدة من وزارة المالية مما سيزيد من سرعة تحصيل الإيرادات العامة والتخلص من مخاطر الدفع التي تمتاز بها الطرق التقليدية.


واكد الدكتور ابو حمور أن الانتشار الواسع لاستخدام بطاقات الائتمان وازدياد أعداد مستخدمي هذه البطاقات في تسوية مدفوعاتهم اظهر وجود حاجة ملحة لإجراء مراجعة شاملة للطرق التقليدية المستخدمة في قبض الإيرادات.


وقال انه تم بناء على هذه المراجعة اعتماد الطرق الالكترونية لتحصيل الإيرادات العامة بحيث تشمل الدفع بواسطة بطاقات الائتمان باستخدام التفويض الالكتروني والدفع باستخدام الانترنت من خلال التحويل المالي الالكتروني من حساب إلى حساب وبطاقات الائتمان وبطاقات القيد الفوري والدفع بواسطة البنوك أو الشركات المالية المعتمدة.


وأوضح أنه وبتوقيع هذه الاتفاقية ستصبح جميع بطاقات الائتمان العالمية معتمدة في قبض الإيرادات العامة لدى وزارة المالية والمديريات والمراكز المالية في محافظات المملكة والدوائر التابعة لها ليصار إلى اعتمادها في استيفاء الضرائب والرسوم من قبل الوزارات والدوائر الحكومية.


من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي للشركة بالاتفاقية التي تم توقيعها وبين أنها ستساهم في تبسيط إجراءات دفع المواطنين للمبالغ المستحقة عليهم واستخدام الطرق الحديثة في تحصيل الحكومة للإيرادات المستحقة للخزينة العامة للدولة.


وحضر توقيع الاتفاقية أمين عام وزارة المالية ومدير الإيرادات العامة من وزارة المالية.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد