مؤشر بورصة عمان يواصل ارتفاعة

mainThumb

11-01-2011 03:21 PM

واصل مؤشر بورصة عمان نهجه بالارتفاع متجاوزا خلال الجلسة حاجز 2500 نقطة .

وأغلق مؤشر بورصة عمان تداولاته الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 01ر0بالمئة وبلغ المؤشر القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول مستوى2477مقارنة مع 2476نقطة قراءة جلسة امس .

في حين بلغ حجم التداول 7ر20مليون دينار وعدد الأسهم لمتبادلة7ر21مليون سهم تم تنفيذها من خلال 8096عقدا.

وقال مدير الوساطة في شركة الأهلي للوساطة المالية نزار طاهر "ان مايحدث في السوق طبيعي خصوصا بعد الارتفاعات التي حدثت على أسهم الشركات الإستراتيجية والتي قادت السوق الى الارتفاع ".

وأضاف ان أحجام التداول أصبحت حقيقية ناتجة عن عمليات بيع وشراء حقيقي وليس كما كانت في السابق والتي كانت عبارة عن تداولات بين الوسطاء .

وقال طاهر "اننا نتوقع مع نهاية الربع الاول من العام الحالي ان يتجاوز المؤشر حاجز 2600 نقطة خاصة مع بدء اجتماعات الهيئة العامة للشركات وعزوف بعض المستثمرين عن عائد الودائع البنكية بوصفة منخفضا قياسا بالعائد في السوق المالي والقطاعات الاستثمارية .

وفنيا,توقع طاهر ان يكون حاجز المقاومة الجديد هو عند 2600 نقطة وان الوصول الى 2500 وتجاوزه امر طبيعي.

وسجل القطاع المالي اكبر حجم تداول تلاه قطاع الخدمات ومن ثم قطاع الصناعة وكانت أكثر أسهم البورصة تداولا لهذا اليوم مناجم الفوسفات الاردنية والتجمعات للمشاريع السياحية و الخطوط الجوية الملكية الأردنية والعرب للتنمية العقارية مصفاة البترول الاردنية /جوبترول .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها مع إغلاقاتها السابقة فقد أظهرت 59شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها فيما انخفضت أسعار أسهم 66شركة واستقرت أسعار اسهم37شركة أخرى.

وكانت شركات الاستثمارات العامة, كهرباء محافظة اربد, بندار للتجارة والإستثمار, الأردن الدولية للاستثمار, و فيلادلفيا لصناعة الأدوية الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً فهي الأردنية للاستثمارات المتخصصة, التحديت للاستثمارات العقارية, المجموعة المتحدة القابضة ,الجميل للاستثمارات العامة , و التأمين الوطنية
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد