مضاعفات مخيفة لا تعرفها عن آلام البطن عند الاطفال

mainThumb

01-10-2019 12:47 PM

 السوسنة - كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة سياتيل الأمريكية، بأن آلام المعدة التي يشتكي منها الاطفال من الممكن أن تكون دليلاً واضحاً على تعرضهم لمشاكل صحية عقلية والإكتئاب. 

إقرأ أيضاً : علاج جديد لسرطان الثدي دون اللجوء لجراحة

وقالت الدكتورة نيكول ساوانجبونت باتامانوش، الإخصائية في أمراض الجهاز الهضمي للأطفال، إن الإضطرابات التي يتعرض لها الأطفال هي مسؤولية الأهل في  تمييز آلام البطن والتي سببها  الإجهاد أو القلق، ومن الواجب إتباع وسائل تخرج الأطفال من حالات القلق التي يعانون منها، وبالتالي تخليصهم من آلام البطن.
 
ووفقاً لاراء علماء النفس، فإن الإضطرابات السلوكية التي يقوم بها الطفل  مثل القلق ونقص الانتباه وفرط الحركة، والتي قد يكون سببها آلام البطن، تعد من أهم الحالات التي يعاني منها الأطفال.
 
وتشمل هذه الأعراض لدى الأطفال،مثل إزدياد المشاعر العاطفية لديهم، ورفضهم لأي شيء دون سبب محدد، وعدم الرغبة في التواجد في الأماكن العامة، إضافة إلى عدم الرغبة في الذهاب إلى المدرسة ومحاولة الإبتعاد عن ممارسة النشاطات .
 
وبحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا، نصح أخصاء معنيين  بضرورة تشجيع الاباء لأبنائهم على ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق لتحفيز عقولهم، وممارسة تقنيات التنفس لتوفير الراحة النفسية لهم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد