احموا أنفسكم من امراض القلب بهذا العلاج المجاني !

mainThumb

29-09-2019 08:41 PM

 السوسنة - أجرى باحثون في مستشفى "ماونت سيناي" في مدينة نيويورك الأمريكية دراسة أن الأشخاص المتفائلين الذين يتمتعون بنظرة إيجابية للمستقبل، ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة.

وشارك في الدراسات ما يقارب ٢٣٠ ألف شخص، كانت أعمارهم ما بين ١٩ و ٩٣ عام. وكان متوسط فترة المتابعة ١٤ عام، وتم نشر النتائج في العدد الأخير من دورية "JAMA Network Open" العلمية
 
 
وراجع فريق البحث، الإصابات والوفيات بأمراض القلب التي حدثت بس المشاركين، بالإضافة الى مستوى الاكتئاب، والتعليم، والحالة الاجتماعية والاقتصادية، وممارسة الرياضة والنشاط البدني.
 
حيث وجدوا أن الأشخاص المتفائلين ودون النظر لسبب تفاؤلهم، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة مقارنة بمن لهم نظرة تشاؤمية.
 
 
وأوضح الباحثون أن أهمية الدراسة تكمن في أن التفاؤل والتشاؤم عاملان يمكن قياسهما بسهولة، كما يمكن اعتبارهما قابلين للتعديل، وبذلك يمكن أن يتدخلا لخفض مخاطر القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب.
 
وأكدت الإحصائيات التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناتجة عنها أكبر من عدد الوفيات لأسباب أخرى.
 
وبينت المنظمة أن حوالي ١٧,٣ مليون نسمة يموتون بسبب أمراض القلب سنويا، ما يمثل ٣٠٪ من مجموع الوفيات في العالم من كل عام، وبحسب الدراسة أنه في عام ٢٠٣٠ من المتوقع وفاة ٢٣ مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنوياً.
 
واستنادا على الدراسة يعتبر التفاؤل علاج مجاني للوقاية من مخاطر امراض القلب .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد