ابو العبد عمره 90 عاما يسير يوميا عشرات الكيلو مترات للصلاة

mainThumb

05-09-2008 12:00 AM

ابو العبد رجل تسعيني لايزيد وزنه عن 50 كيلو غراما يسكن في منطقة بعيدة عن مركز مدينة الزرقاء بحوالي عشرة كيلو مترات يسير يوميا من منزله باتجاه مسجد عمر بن الخطاب وسط مدينة الزرقاء قاطعا عشرات الكيلو مترات على الاقدام لاداء الصلاة.

ويقول: ان من فوائد المشي الحفاظ على الصحة وزيادة التفكير والحفظ والالتقاء بالناس والحديث معهم في مختلف القضايا والدينية منها خاصة. ابو العبد والد لتسعة من الابناء والبنات جميهم متزوجون يعيش مع زوجته التي رافقته طيلة 60 عاما -وكما يقول- على الحلوه والمرة ،عمل طوال حياته بالتجارة وتربية الماشية الى ان تقدم به العمر واصبح يكتفي بالعبادات وقراءة القران واداء الصلاة بأوقاتها جماعة.

ويضيف "لم ادخن طوال حياتي لان الدخان ضار بالصحة ومؤذ للجيب " ،يتناول الوجبات الخفيفة غير الدسمة حيث يقول: "انه يخاف السمنة التي تؤثر على جسم الانسان وتخلق له الامراض المتتالية"، فهو لم يراجع الاطباء كثيرا ،ويحاول قدر الامكان عدم اجهاد نفسه باستثناء هواية المشي التي يعتبرها العلاج الطبيعي لكل انسان يريد صحة جيدة.

ابو العبد الذي يستحضر الماضي البعيد ،والدمع ينزل على وجنتيه، حيث محاربة الاعداء والتصدي لهم والمبيت في الكهوف والجبال والاودية والعمل في الزراعة في بلدته ومسقط راسة "وادي صرار" غربي القدس يحضر الى المسجد يوميا قبل صلاة الظهر بحوالي ثلاث ساعات يقضيها بالدعاء وقراءة القران الكريم والاستماع للدروس الدينية./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد