اتفاقية تعاون بين تجارة عمان (توسكون) التركية

mainThumb

13-12-2010 04:56 PM

وقعت غرفة تجارة عمان وإتحاد رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (توسكون) اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين.


وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة الغرفة رياض الصيفي وعن الجانب التركي رئيس الاتحاد رضا نور مرال إلى تبادل المعلومات والتشريعات والأنظمة الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي تعود بالنفع والمصلحة المتبادلة لكلا الطرفين. وتهدف الاتفاقية وفق بيان صحافي وزعته الغرفة اليوم الاثنين إلى تجسير فجوات الاتصال وتعزيز أواصرها بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين والتنسيق بشان الفرص التجارية والإطلاع على الإمكانات والموارد المتاحة لديهما.


وتهدف الاتفاقية كذلك إلى تشجيع تنظيم المعارض والأيام التجارية وتبادل زيارات الوفود على مختلف المستويات وتبادل الخبرات وعقد البرامج التدريبية والندوات وورش العمل المشتركة لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين. وأشار البيان إلى أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش مشاركة الغرفة بمؤتمر الجسر التركي الشرق أوسطي للتجارة الثالث الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية بتنظيم من (توسكون) .


يذكر أن (توسكون) يضم بعضويته 15 جمعية وإتحاد تجاري وصناعي من مختلف المدن التركية والتي تضم بمجموعها نحو 15 ألف تاجر وصانع من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويهدف (توسكون) إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الشركات والمؤسسات التركية مع نظرائها من مختلف بلدان العالم للتعرف على الفرص والموارد والإمكانيات المتاحة في الجانب التركي بما يخدم تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع هذه البلدان . بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد