"الأزمةالاقتصادية من منظور إسلامي"مؤتمر بجامعة العلوم الاسلامية

mainThumb

27-11-2010 04:08 PM

عقدت جامعة العلوم الإسلامية العالمية مؤتمر صحفي للإعلان عن المؤتمر الذي ستنظمه يومي الأول و الثاني من كانون الأول المقبل تحت مسمى "الأزمة المالية والاقتصادية العالمية المعاصرة من منظور اقتصادي إسلامي" .


ويسلط المؤتمر الضوء على جوانب الأزمة المالية العالمية لفهم أسبابها وتداعياتها وعلاقتها ببنية النظام الاقتصادي العالمي والفرص المتاحة للسياسات الاقتصادية الإسلامية لمعالجة الأزمة.


وقال نائب رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية التي تنظم المؤتمر بالتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي، الدكتور منصور السعايدة ان المؤتمر يهدف إلى دراسة جوانب الأزمة المالية العالمية دراسة معرفية ومنهجية ناقدة لفهم أسباب الأزمة وتداعياتها وعلاقتها ببنية النظام الاقتصادي العالمي، ومن ثم تقويم الجهود المبذولة للتعامل مع الأزمة، والسياسات الاقتصادية والمالية التي اتبعتها الدول.


كما تهدف بحسب الدكتور السعايدة إلى بحث الفرص المتاحة للسياسات الاقتصادية الإسلامية لمعالجة الأزمة، والحيلولة دون تكرارها شحذ همم المفكرين والباحثين لدراسة النظام الاقتصادي الإسلامي وأسسه الفكرية والاجتماعية وتفعيله في الميادين المحلية والإقليمية والعالمية.


وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة السبت ان المشاركين يمثلون سبع دول هي الى جانب الاردن، السعودية والكويت والجزائر ومصر والعراق وماليزيا.


وتنعقد أعمال المؤتمر يومي الأول والثاني من كانون الأول المقبل لمناقشة مجموعة من المحاور تشمل جذور الأزمة المالية والاقتصادية والأسباب المباشرة لها وتقويم إجراءات وخطط التعامل مع الأزمة والآثار الناجمة عنها.


وتناقش كذلك تقييم الآثار الناجمة عن الأزمة وآليات اقتصادية إسلامية وقائية وآليات التمويل الإسلامي في التعامل مع الأزمة ودور المؤسسات التمويلية والداعمة في التعامل مع الأزمة.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد