مشاركة اردنية في مؤتمر كومنولث الدول المستقلة

mainThumb

25-10-2010 01:56 AM

شارك رجال اعمال واكاديميون اردنيون في مؤتمر كومنولث الدول المستقلة الخامس الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو بمناسبة إعلان 2010 عام العلوم والإبداع الروسي.

وقالت مجموعة طلال ابو غزالة في بيان صحافي لها الاحد ان رجل الاعمال الاردني الدكتور طلال ابوغزالة قدم ورقة عمل في المؤتمر حول مجتمع المعرفة والجوانب الانسانية في الحداثة .

وطالب ابو غزالة بضرورة صياغة معايير لقياس الأثر الانساني للمؤشرات الاقتصادية والعمل على مواجهة التحديات المسلكية والنفسية والصحية المرافقة لتطورات مجتمع المعلومات والمعرفة.

والتقى أبوغزاله على هامش اعمال المؤتمر مع طلبة جامعة موسكو للعلاقات الدولية حيث دار حوار مفتوح حول الاقتصاد العالمي وتقنية المعلومات والتنمية.

واشار البيان الى ان الرئيس الروسي ميدفيديف الذي افتتح اعمال المؤتمر عرض مرحلة توثيق العلاقات بين كومنولث الدول المستقلة، معتبرا ان المرحلة القادمة ستشهد تطوير الاقتصاد وإصلاحه والتركيز على دور الشباب والاستفادة من تجارب العالم والتركيز على الشراكات مع دول الجوار بشكل خاص والعالم بشكل عام.

ودعا ميدفيديف الى التركيز على إسهام قادة الفكر والعلم والعمل في صنع القرار السياسي وإعطاء الأولوية للابداع.

وشارك رئيس الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للامم المتحدة طلال أبوغزاله ووزراء ومسؤولون وعلماء وأدباء وأكاديميون وقادة فكر وعمل عرب واجانب في جلسات عمل المؤتمر.
بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد