1ر2 مليار دولار استثمارات المدن الصناعية حتى ايلول الماضي

mainThumb

23-10-2010 11:49 PM

قال مدير عام مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي ان مصداقية المدن الصناعية مع مستثمريها افرزت استثمارات بلغت مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي حوالي 1ر2 مليار دولار.

وقال المجالي ان نهج العمل في المدن الصناعية يعتمد على مصداقية القطاع العام وعقلية وتدبير القطاع الخاص وكسب ثقة المستثمرين بتذليل العقبات امامهم والتي تعتبر من العوامل الجاذبة لمزيد من الاستثمارات، مشيرا الى ان المدن الصناعية الاردنية تعتبر مثلا يحتذى بالنسبة للمدن الصناعية في دول المنطقة وباقي الدول العربية.

واضاف ان عدد الشركات المستثمرة في المدن الصناعية بلغت 515 شركة منها 353 في مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية بحجم استثمار بلغ 5ر963 مليون دينار وحجم صادرات بلغ 380 مليون دينار ويعمل في هذه المدينة حوالي 14 الف موظف وعامل، مبينا أن الإستثمارات في هذه المدينة توزعت على الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والطبية والمعدنية.

واشار الى ان الاستثمارات في مدينة الحسن الصناعية التي تحتضن 110 شركات صناعية ترتكز على الصناعات النسيجية والهندسية والكيماوية حيث بلغت صادراتها حتى نهاية اب 5ر149 مليون دينار في حين بلغ حجم الاستثمار فيها لذات الفترة حوالي 5ر187 مليون دينار، مؤكدا ان حركة الاستثمار في المدينة ديناميكية ومتواصلة وتعكس الواقع الحقيقي للإستثمارات المنتجة.

وحول مدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية، قال المجالي ان حجم الاستثمار في المدينة والتي يبلغ عدد الشركات العاملة بها 15 شركة بلغ 8ر37 مليون دينار جلها متخصص في الصناعات النسيجية حيث وفرت هذه الاستثمارات ما يقارب 3 الاف فرصة عمل ، مشيرا الى حجم صادراتها الذي بلغ لذات الفترة حوالي 55 مليون دينار .

وبين المجالي ان حجم الاستثمار في مدينة العقبة الصناعية والتي وصل عدد الشركات العاملة فيها الى 38 شركة بلغ 150 مليون دينار مشيرا الى ان عدد العاملين فيها حوالي الفي موظف.

وتحدث المجالي عن انجازات البنية التحتية في مدينة الموقر الصناعية واصفا اياها بالمدينة الأحدث التي تمتاز بالمواصفات الدولية من حيث تطبيق احدث وافضل التصاميم وتقديم الخدمات الاساسية والمساندة ، ما جعلها تستقطب خلال فترة وجيزة 8 استثمارات بلغ حجمها 138 مليون دينار موفرة ما يقارب 400 فرصة عمل لابناء المناطق المجاورة.

وقال المجالي ان المؤسسة قامت اخيرا بتوقيع اتفاقية مع مؤسسة نهر الاردن لدعم المشاريع الانتاجية للهيئات المحلية ذات البعد الصناعي من خلال ربطها مع الخطوط الإنتاجية المتوفرة لدى الشركات والمصانع داخل المدن حيث سيتم انشاء خطوط انتاجية مساندة في المناطق الفقيرة اضافة الى إنشاء غرف ومساحات تدريبية وترفيهية للأطفال المعاقين وذوي الطبقة الفقيرة في مستشفى التوتنجي.
بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد