تجارة عمان تنظم ندوة حول حوكمة الشركات

mainThumb

23-10-2010 10:28 PM

نظمت غرفة تجارة عمان ومؤسسة التمويل الدولية في الأردن ندوة حول حوكمة الشركات وفائدتها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وهدفت الندوة وفق بيان صحافي للغرفة اليوم السبت إلى مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على انتهاج مبادىء حديثة ومرنة لتعزيز قدراتها بالحصول على التمويلات المناسبة لبدء وتطوير أعمالها والمساهمة بشكل فاعل للارتقاء بأداء الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة.

وقال رئيس مجلس ادراة غرفة تجارة عمان رياض الصيفي أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا محوريا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنويع وتوسيع هيكل الإنتاج ومحاربة الفقر والبطالة ووصولها إلى صغار المستثمرين.

ولفت إلى أن هذه المؤسسات تواجه العديد من المشاكل والعراقيل التي تعيق دورها التنموي، وفي مقدمتها عدم قدرتها الحصول على التمويل اللازم من قبل البنوك التجارية لدعم مشروعاتها.

من جانبه، بين رئيس بعثة مؤسسة التمويل الدولية في الأردن الدكتور أحمد عتيقة أهمية الحوكمة التي تعتبر من الأمور الضرورية التي يجب تطبيقها بمختلف الشركات خصوصا الصغيرة والمتوسطة وهي في طور التشكيل.

وأشار إلى أن غياب الحوكمة يعتبر من أهم الأسباب التي أدت إلى وقوع الأزمة المالية العالمية، مبينا أن كل شركة تتطلع للحصول على قرض أو تمويل من المؤسسة عليها توفير الحوكمة والشفافية في أعمالها.
بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد