السفير البريطاني : اتفاقية الشراكة الأوروبية المتوسطية تحتاج لمراجعة

mainThumb

18-10-2010 01:44 AM

التقى رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة عمان رياض الصيفي في مقر الغرفة الأحد السفير البريطاني في عمان جيمس وات وبحث معه العلاقات الاقتصادية بين البلدين.



وأكد الصيفي خلال اللقاء أن الأردن يرتبط مع المملكة المتحدة بعلاقات اقتصادية وتجارية مميزة، مشيرا الى ان بريطانيا من أهم الشركاء التجاريين للمملكة خاصة في ظل اتفاقية الشراكة الأوروبية المتوسطية.



وبين أن الاتفاقية تحتاج إلى مراجعة شاملة لتعظيم الاستفادة منها من مختلف البلدان الأعضاء، خصوصا فيما يتعلق بقواعد المنشاً واشتراطات دخول السلع الوطنية إلى الأسواق الأوروبية.



وأشار الصيفي الى أن مستوى علاقات البلدين تحتم العمل بجدية لتطويرها وازالة أي معيقات من أمامها وتعزيز التنسيق والتواصل بين غرفة تجارة عمان ومختلف الهيئات البريطانية في القطاعين العام والخاص.



وشدد الصيفي على أهمية تبادل الزيارات الاقتصادية من قبل ممثلي القطاع الخاص البريطاني للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في الأردن والمشروعات الإستراتيجية التي تنوي المملكة تنفيذها خلال السنوات المقبلة.



من جهته أكد السفير البريطاني عمق العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات، مبديا استعداده لدعم التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.


 

وأشار إلى بعض القطاعات التي يتوجب التركيز عليها للاستثمار المشترك بين البلدين كالاستشارات القانونية والهندسية والمعمارية وقطاع تكنولوجيا المعلومات ونقل المعرفة. وحضر اللقاء أعضاء مجلس ادارة الغرفة طارق الطباع وحسان العمد وغسان خرفان ومحمد البقاعي والملحق التجاري في السفارة البريطانية ستيفين اندرسون."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد