استثمار تركي في المدن الصناعية بقيمة 5 ملايين دينار

mainThumb

10-10-2010 01:51 AM

وقعت مؤسسة المدن الصناعية الأردنية مع احدى الشركات التركية المتخصصة بالصناعات الغذائية اتفاقية لاقامة مصنع متخصص بالصناعات الغذائية بقيمة استثمارية تصل الى 5 ملايين دينار.

وستحتضن مدينة الموقر الصناعية المصنع الذي يعتبر الإستثمار السادس فيها والذي سينتج مواد غذائية اهمها الشاي وسيعمل على توفير قرابة 50 فرصة عمل.

ووفق بيان صادر عن المؤسسة اليوم السبت قال مديرها المهندس عامر المجالي اثناء توقيع الاتفاقية مع مدير الشركة التركية فتيح دورماز أن هذا الإستثمار هو تأكيد صريح بمتانة الإقتصاد الأردني وفاعلية القوانين الإستثمارية فيه.

وأكد المجالي أن الإستثمار الصناعي هو الأجدى في ظل الظروف الحالية مشيرا الى أن المؤسسة تستقطب حاليا العديد من الطلبات الإستثمارية الجادة ذات القيمة المضافة والتي تنظر الى الإستثمار في المدن الصناعية كحافز ودعامة نجاح لها.

وبين أن نسبة الإشغال في مدينة الموقر الصناعية بعد توقيع هذا الإستثمار بلغت 24 بالمئة من مساحة المرحلة الأولى التي تم الانتهاء من اعمال البنية التحتية ، حيث استقطبت المدينة العديد من الاستثمارات المحلية والعربية والدولية ، وتتركز هذه الصناعات في القطاعات الغذائية والمعدنية والإنشائية وغيرها.

وأشار المجالي إلى أن مدينة الموقر الصناعية والتي انهت المؤسسة اعمال البنية التحية في المرحلة الأولى والتي تبلغ مساحتها 1178 دونما من أصل 2500 دونم قد باشرت بإستقطاب الإستثمارات الصناعية مضيفا ان المؤسسة قد أقرت مؤخراً مجموعة من الحوافز والتخفيضات تصل إلى 36 بالمئة لبيع الأراضي و 40 بالمئة للإيجار بهدف تعزيز البيئة الإستثمارية للمدينة ووضع آلية تنشيط حركة الاستثمار فيها بما يساهم في تعزيز بيئتها الاستثمارية وقدرتها التنافسية.

من جانبه أشار مدير الشركة التركية فتيح دورماز أن توقيع الإستثمار اليوم يأتي إيمانا من القناعة المطلقة بأن الأردن وقوانينه الإستثمارية ومزاياه الإستثمارية وموقعه الإستراتيجي إضافة الى الإتفاقيات التجارية العديدة التي وقعها الأردن قد شكلت بمجملها المكان المناسب لإقامة هذا المشروع.

وأضاف دورماز بأنه تم شراء خمسة الاف متر مربع حيث سيتم البدء بالأعمال فورا وعلى ثلاث مراحل تنتهي جميعها في منتصف عام 2012مشيرا الى ان إقامة هذا الاستثمار في هذه المدينة جاء لتوفر البنية التحتية المطورة من حيث توفر القدرة الكهربائية العالية اللازمة لمصنعنا، وتوفر المياه ، ووجود محطة تنقية للمياه الصناعية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد