صفقة بين الراجحي واسمنت الشمالية بقيمة 30 مليون دولار

mainThumb

05-10-2010 03:05 AM

اعلن رئيس الجانب السعودي في مجلس الاعمال الاردني السعودي المشترك محمد بن عبد العزيز العودة عن توقيع مذكرة تفاهم بين شركة اسمنت الراجحي/ الاردن و شركة اسمنت الشمالية.

وقال العودة  ان الاتفاقية تضمنت عقد صفقة بقيمة 30 مليون دولار تزود بموجبها شركة اسمنت الراجحي / الاردن شركة اسمنت الشمالية بحوالي 60 بالمئة من احتياجاتها من مادة الكلنكر.

وبين العودة ان المجلس وجد لتعزيز وتطوير أعمال المستثمرين من الجانبين ولتفعيل دورهما في خدمة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ووضع الاليات التي تساعد في تحقيق ذلك، خصوصاً في ما يتعلق بدعم التبادل التجاري والاستثماري وإزالة المعوقات.

واعتبرالعودة توقيع الاتفاقية ثمرة أخرى من ثمرات المجلس وبناء جديد لجسور التعاون بين رجال الأعمال في البلدين في اشارة للاتفاقيات الموقعة بالأمس حول تشكيل شركة متخصصة بالنقل في المجال الزراعي ومركز خدمات رجال الأعمال السعوديين.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت الشمالية سعود العريفي ان التعاون بين شركتي الشمالية والراجحي والمتمثل بتوقيع الاتفاقية سيعزز من انتاج مادة الاسمنت في الاردن والتي تشهد طلبا متزايدا في ظل النمو العمراني في المنطقة وخصوصا داخل السوق العراقي.

ودعا العريفي الى ضرورة التعاون بين الشركات الاردنية المنتجة للاسمنت من جهة وبين الجهات الرسمية من جهة اخرى لتذليل الصعوبات التي تواجه تصدير الاسمنت الى العراق، مشيرا الى الصعوبات اللوجستية على الحدود الاردنية العراقية.

وقال مديرعام شركة اسمنت الشمالية باسم ظبيان ان السوق العراقي يحتاج الى 7 ملايين طن من مادة الاسمنت سنويا عدا عما تؤكده التقارير من ان العام المقبل سيشهد مرحلة جديدة من الانشاءات محليا واقليميا، مؤكدا ضرورة حل جميع المشاكل اللوجستية التي تواجه تصدير الاسمنت الى الخارج خاصة الى السوق العراقي.

واضاف ان الشركة وبعد توقيع الاتفاقية مع شركة الراجحي والتي تبلغ مدتها سنة ونصف السنة ستقوم باستيراد باقي احتياجاتها من مادة الكلنكر البالغة 40 بالمئة من السوق السعودي، مبينا ان الشركة بدأت انتاجها الاول العام الماضي بحجم مليون طن وان حجم استثماراتها بلغ 100 مليون دولار. من جانبه ثمن السفير السعودي في عمان فهد الزيد جهود المجلس في تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين من كلا الجانبين، مشيرا الى بدء مرحلة جديدة من الاستثمارات السعودية في الاردن والتي بلورتها الاتفاقيات الموقعة اخيرا وخصوصا مركز الاعمال الذي يخدم المستثمرين السعوديين في الاردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد