مستوردون وتجار يلتقون سفير الأردن في كوريا الجنوبية

mainThumb

03-10-2010 01:30 AM

التقى النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى حيدر مراد السبت بحضور عدد من المستوردين ورجال الأعمال مع السفير الأردني المعين لدى كوريا الجنوبية عمر النهار للبحث في آليات زيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين.

واستمع النهار إلى الملاحظات التي عرضتها الغرفة والمتعلقة بالصعوبات التي تواجه التجار والمستوردين في تعاملهم مع كوريا الجنوبية وأبرزها فتح الاعتمادات التجارية وإعادة التصدير وفتح المكاتب الإقليمية للشركات في عمان ومشكلة الحاويات الفارغة التي تعود من ميناء العقبة إلى كوريا وتخفيف القيود الجمركية على حركة النقل .

وأكد انه سيلتقي المسؤولين الاقتصاديين والتجاريين ورجال الاعمال في كوريا الجنوبية من اجل تعريفهم بالاقتصاد الاردني والمشروعات الاستثمارية والقوانين المشجعة للاستثمار في المملكة والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأوضح انه سيعمل على حث الجانب الكوري لتسيير رحلات جوية مباشرة الى الاردن لاسيما ان المملكة أصبحت محط أنظار العالم من خلال موقعها الجغرافي المتوسط ومن الدول الجاذبة للسياحة العلاجية والدينية.

ودعا مراد إلى أهمية تعزيز التواصل بين السفارات الأردنية في الخارج والفعاليات الاقتصادية والتجارية المحلية بهدف بحث القضايا التي تواجه التجار والمستوردين الأردنيين ومعالجتها بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وعلاقات المملكة مع دول العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد