تفاقية تعاون بين تجارة عمان وغرفة تجارة وصناعة أثينا

mainThumb

29-09-2010 10:08 PM

 وقعت غرفتا تجارة عمان وتجارة وصناعة اثينا أخيرا على اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجتمع الأعمال في البلدين .

وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمان رياض الصيفي ورئيس غرفة تجارة أثينا قسطنطين مايكلس الى تبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك حول التجارة الخارجية والتشريعات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية مع الشركات الأجنبية.

وتنص الاتفاقية على تنظيم ورشات عمل مشتركة وبعثات تجارية وتوفير المعلومات عن منتجات وصادرات البلدين، وتزويد شركات ومؤسسات الجانبين بالمساعدات الفنية والعلمية والدراسات والأبحاث في المجالات التجارية والصناعية.

وقال الصيفي في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن الاتفاقية التي وقعت في العاصمة اليونانية اثينا تعد لبنة مهمة لتطوير وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين خدمة للمصالح المشتركة .

ودعا إلى ضرورة تعزيز الاستثمارات اليونانية في المملكة والاستفادة من العوامل الجاذبة للاستثمار الخارجي التي يوفرها الأردن للاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من التكتلات الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى وجود مدن صناعية ومناطق تنموية.

وأعرب الصيفي عن أمله في زيادة حجم الاستثمارات اليونانية في المملكة وتوقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري المشترك.

من جانبه، شدد مايكلس على ضرورة تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتبادل الوفود والبعثات التجارية، مشيرا إلى أهمية التعريف بموقع الأردن الاقتصادي باعتباره بوابة لدول المنطقة."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد