جامعة البترا تكرم عالم الكيمياء الدكتور الريس

mainThumb

27-09-2010 01:28 AM

دعا رئيس جامعة البترا عدنان بدران المؤسسات العلمية والأكاديمية إلى الاهتمام بالعلماء والباحثين وتوفير البيئة البحثية المناسبة لهم باعتبارهم روافد اساسية لتنمية المجتمعات وتطويرها.

وقال بدران خلال حفل التكريم الذي أقامته الجامعة الاحد لأستاذ الكيمياء الدكتور نزار الريس ومنحه رتبة استاذ متميز يمثل تقديرا لجهوده العلمية والأكاديمية في مجال الكيمياء، موعزا بتعليق صورته وشهادته في مدخل مكتبة الجامعة، مؤكدا أن الأستاذ المتميز هي رتبة أكاديمية تمنح للعلماء الذين أسهمت أعمالهم في دفع عجلة التنمية في الصناعات الصديقة للبيئة والتميز العلمي،وقال "ان العالم لا يتوقف عن العطاء ولا يتقاعد كغيره من اصحاب المهن الأخرى".

وثمن أمين عام اتحاد الكيميائيين العرب الدكتور سلطان أبو عرابي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مبادرة جامعة البترا في تكريم علماء الكيمياء، داعيا الجهات المختصة من القطاعين العام والخاص إلى دعم الجهود البحثية الكيميائية المتعلقة بالصناعات الصديقة للبيئة، والتي تهدف إلى المحافظة على البيئة وتطوير القطاع الصناعي والزراعي. وأكد أبو عرابي اهمية دور الجمعيات الكيميائية واتحاد الكيميائيين العرب في نشر الوعي وتقديم العون كل الاستشارات التي تختص مختلف القطاعات، داعيا مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي إلى الاهتمام بالبحوث العلمية الكيميائية ودعم الكيميائيين الشباب في مختلف المراحل. من جهته اشار الدكتور الريس الى دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتكريم العاملين فيها والاحتفاء بهم.

يشار إلى أن الريس من علماء الكيمياء المتميزين على مستوى العالم العربي، وعرف من خلال دراساته وانجازاته وأبحاثه العلمية التي تجاوزت مئة عمل ما بين بحث ومقالات وكتب وترجمات وتعد مراجع لطلبة الجامعات والمدرسين في مجال علوم الكيمياء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد