بحث سبل تعزيز تنافسية قطاع الصناعة الوطنية

mainThumb

26-09-2010 11:00 PM

 يبدأ وفد من مؤسسة بيرا البريطانية للإبداع المتخصصة في مجال البحث والتطوير زيارة للمملكة الثلاثاء المقبل لبحث ومناقشة سبل تعزيز تنافسية قطاع الصناعة في المملكة مع المسؤولين المعنيين.

وقال عضو مجلس ادار غرفة صناعة عمان ممثل قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل نبيل اسماعيل في تصريح صحافي الاحد ان زيارة وفد المؤسسة للاردن تأتي في اطار الحرص على تطوير قطاع الصناعة من خلال خلق ظروف مواتية للبحث والتطوير وتفعيل القدرات الخلاقة للصناعيين للابداع والابتكار.

كما تأتي في اطار تعظيم دور التكنولوجيا في الصناعة الوطنية وتنمية القيمة المضافة في منتجاتنا وتعزيز قدرتها على المنافسة في السوق المحلية واسواق التصدير في ظل الانفتاح الاقتصادي واتفاقيات التجارة الحرة مع الدول العربية والاجنبية.

واكد اسماعيل اهمية زيارة الوفد للمملكة، مشيرا الى ان مؤسسة بيرا تقدم خبراتها لمساعدة المصانع في جميع أنحاء العالم في مجالات البحث والتطوير والإبداع لإنتاج مواد جديدة عالية الجودة ومقبولة محليا وعالميا.

واوضح ان مؤسسة بيرا معتمدة عالميا لإصدار شهادات الجودة الفنية والبيئية وفقا لأحدث المواصفات الأميركية والأوروبية وباستطاعتها المساعدة في تطوير وتحديث المواصفات القياسية الأردنية وهو ما يؤهل الصناعة الوطنية لأن تكون منتجاتها قابلة للتصدير إلى جميع أنحاء العالم.

واشار اسماعيل الى ان غرفة صناعة الاردن ستوقع مع وفد المؤسسة خلال زيارة الوفد اتفاقية شراكة تضع قواعد عمل مؤسسية لتقديم الدعم والإستشارة للمصانع الأردنية في مجال البحث والتطوير وشهادات الجودة والمساعدة على زرع ثقافة الإبداع والإبتكار في الصناعة الوطنية.

يذكر ان مؤسسة بيرا للابداع تأسست قبل نحو 60 عاما ومتخصصة في مجال دعم الاعمال التجارية والابتكار وتعمل في 8 دول اوروبية على تطوير التنافسية الصناعية في هذه الدول. "بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد